مهلة قبائل حضرموت بخصوص تخفيض أسعار المشتقات النفطية تنتهي اليوم دون استجابة من حكومة معين

الأحقاف نيوز / متابعات

منحت قبائل محافظة حضرموت حكومة التحالف السعودي مدة زمنية لتخفيض أسعار المشتقات النفطية، وانتهت المهلة اليوم الثلاثاء دون أي خطوة من حكومة التحالف استجابة لمطالب قبائل المحافظة النفطية.

ويبلغ سعر الدبة البترول في حضرموت 22 ألف ريال بينما يبلغ سعر الديزل 25 ألف ريال.

وقبل يومين منحت قبائل حضرموت شركة صافر وشركة النفط ومكتب وزارة النفط والسلطة المحلية في حضرموت مهلة 48 ساعة لتخفيض أسعار بيع المشتقات النفطية.

وأقدمت القبائل على قطع طريق ناقلات النفط البرية كورقة ضغط ضد حكومة التحالف السعودي لإجبارها على تنفيذ مطالب قبائل المحافظة.

وكانت مطارح قبائل حضرموت قد هددت في بيان لها أنها ستستهدف ناقلات النفط في حال لم تستجب الحكومة لمطالبها بعد انقضاء المهلة الزمنية.

وعبرت مطارح قبائل حضرموت في بيانها قبل يومين عن رفضها المطلب لحالة الاستهتار واللامبالاة لمطالبهم للمرة الثالثة من قبل الحكومة والسلطة المحلية وشركة النفط، حسب ما جاء في بيان مطارح قبائل حضرموت.

وأعلنت قبائل حضرموت رفضها بيع البنزين التجاري في المحافظة، وأوضح البيان أن ما تقوم به الحكومة وسلطاته وشركة النفط بحضرموت مهزلة بحق المطالب المشروعة.

وقال البيان إن ناقلات الوقود الخاصة بشركة النفط ستكون أهدافاً مشروعة في كافة الطرق الرئيسية، محذراً سائقيها عدم المجازفة بممتلكاتهم وحياتهم من أجل حفنة من المسؤولين الفاسدين، كما حمل البيان حكومة معين عبدالملك وسلطة حضرموت المسؤولية عن تبعات ما سيحدث بعد المهلة المحددة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com