تلميح امريكي لترتيب هجوم على لبنان

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت الولايات المتحدة ، الاثنين، ترتيبات لعدوان جديد على لبنان .. يتزامن ذلك مع تحشيدات أمريكية غير مسبوقة إلى إسرائيل.

ونقلت قناة أي بي سي نيوز الامريكية عن مصادر في البيت الأبيض تأكيدها بأن الاحتلال الإسرائيلي على مقربة من الحرب الشاملة مع حزب الله.

ويأتي التلميح الأمريكي عشية وصول 3 قاذفات قنابل استراتيجية من نوع بي -52 إلى تل ابيب وسط ترقب وصول 6 طائرات خاصة بالتزود بالوقود جوا.

وكانت الجبهة اللبنانية شهدت خلال الساعات الأخيرة تصاعد في رقعة المواجهات بين المقاومة اللبنانية وقوات الاحتلال ، حيث أعلن حزب الله استهداف اكثر من 7 مواقع للاحتلال مع دخول منظومة صواريخ متطورة في حين شنت قوات الاحتلال غارات مكثفة باستخدام القنابل الفسفورية.

وتأتي المواجهات بعد أيام على قرار الاحتلال ارسال لواء من المظللين ونشر اليات تم سحبها من غزة بالتوازي مع بدء تدريبات مكثفة لحرب مدن على الحدود الشمالية .

وتشير التحركات الامريكية – الإسرائيلية إلى قرار واشنطن التي اعترفت لأول مرة سقوط ضحايا بحجم هائل في صفوف قواتها التي تعرضت لهجوم بالأردن توسيع رقعة الحرب في غزة إلى لبنان خصوصا وان هذه التحركات تأتي بعد أيام على فشل الاستخبارات الألمانية بعقد صفقة بين الاحتلال وحزب الله تتعلق بفصل لبنان عن غزة وهو ما رفضه الحزب واكد على لسان اكثر من مسؤول استمرار اشتعال الجبهة اللبنانية حتى وقف العدوان على غزة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com