سكاي نيوز : الهجمات البريطانية الأمريكية على اليمن تثير ” عش الدبابير “

الأحقاف نيوز / متابعات

قالت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية ان الهجوم اليمني على سفينة “مارلين لواندا” البريطانية دليل جديد يشير إلى “فشل الاستراتيجية البريطانية الأميركية في ردع تهديد الحوثيين والقضاء عليه”.

وكتب دومينيك واغورن تقريرا تحليلا الموقع الإلكتروني للشبكة البريطانية قال فيه أن النقطة المهمة في هذا الهجوم هو معرفة جماعة الحوثي أن السفينة مملوكة لبريطانيا ولم يتم استهدافها عبثا.

وأضاف أن الأفعال الأميركية البريطانية كانت دائما بمثابة “مقامرة” قائمة على احتمالين: إما أن عرض القوة في الهجمات الأميركية البريطانية سيجعل الحوثيين يفكرون مرتين فيما سيخسرونه من الهجمات , أو قد يؤدي ذلك إلى إثارة “عش الدبابير” الحوثي بشكل أكبر وإثارة غضبهم، مما يدفعهم إلى مضاعفة جهودهم وبذل قصارى جهدهم في التصعيد , والمعطيات في الهجوم الأخير الذي استهدف السفينة البريطانية تشير إلى رجوح الاحتمال الثاني.

وأضاف: “يصر رئيس الوزراء البريطاني ومسؤولو وزارة الخارجية على أن ما يحدث في البحر الأحمر لا علاقة له بما يحدث في غزة، هذا غير صحيح، فهجمات الحوثيين واسعة النطاق على الشحن الدولي بدأت بعد شهر من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس”.

وتابع: “تبقى الحقيقة أن الحوثيين بدأوا هجماتهم بسبب الحرب في غزة، ومن المرجح أن ينهوها عندما تنتهي”.

وقال واغورن إن “بريطانيا وأميركا رغم التصعيد الحوثي تصران على دعم إسرائيل في حربها التي أدت لمقتل أكثر من 25 ألف فلسطيني”.

وأكمل: “لجعل البحر الأحمر آمنا مرة أخرى، سيتعين على الحلفاء القضاء تماما على تهديد الحوثيين للشحن البحري، وهذا مستحيل طالما أن الحوثيين يحتفظون بقدرات الصواريخ والطائرات بدون طيار”.

وبحسب الكاتب فإن “الهجمات على الحوثيين جعلت منهم أبطالا في اليمن وخارجه. وبهذا المعنى، فبدلاً من إضعافهم، تعززت قوتهم بفعل الضربات الجوية”.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية موجة تلو الأخرى من الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية، منذ 19 نوفمبر، فيما تقول الجماعة إنه احتجاج على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com