وطنية البصل

الأحقاف نيوز / خاص
كتب / عدنان باوزير

في اختراق (كبير) وغير مسبوق لحكومة الفنادق ، أصدر وزير زراعة (معين) م / سالم السقطري – الميم قبل الاسم ليس اختصار مهندس وليس لقب علمي او اجتماعي بل اختصر كلمة مرتزق – أصدراً قراراً (شجاعاً) و(جريئا) بمنع تصدير البصل الى دول الجوار (السعودية) بعد أن وصل سعر كيلو البصل المحلي الى (2000) ريال ، وأتحدث هنا عن البصل الأحمر وليس التفاح الأحمر !!
جميل ، ولكن لماذا أقتصر هذا الأمر على البصل ؟ ماذا عن الذهب الذي ينهب من مناجم وادي (المحمديين) بالمكلا ويشحن تبره للخارج بدون رقيب أو حسيب وبلا ثمن ؟؟
ماذا عن الأسماك التي تُسرق وتُجرف مزارعها من دول العدوان السارقة ؟؟
ماذا عن النفط الذي ينهب وتورد عائداته الى البنك الأهلي السعودي طلة 8 سنوات من العدوان قبل أن يتحرك رجال الرجال في صنعاء ويوقفوا هذا العبث ؟؟
ماذا عن الآثار التي تُنبش والمواقع الأثرية التي تُجرف ؟؟
ماذا وماذا وماذا ؟؟ كل هذا لا يعنيكم ؟؟
بلاش كل ما سبق فلربما هذا لا يدخل ضمن نطاق اختصاصك عدى الأسماك يا وزير الغفلة ، ماذا عن نباتات جزيرة سقطرى النادرة التي تُقتلع من جذورها وتشحن الى الإمارات في تعد سافر على خصوصية وطبيعة الجزيرة والمحمية من اليونسكو ؟؟ -والتي بالمناسبة تنتسب أنت اليها ولو أسمياً وحسب ؟؟ –
ألم يستفزك من كل هذا غير البصل ؟؟
فعلاً الطيور على أشكالها تقع !!
إذا لم تكونوا رجال فلماذا لا تتشبهوا بالرجال على الأقل ؟؟
بلاش الرجال فهذا أمر صعب عليك وعلى أمثالك من المرتزقة الرخاص باعة الأوطان ، لماذا لا تتشبه أضعف الإيمان بالبصل وتصير فحلا ؟؟
وحتى هذه العنترية المضحكة أصلاً لم تأت طفرة نخوة لعينة منك ، فقد سبق وأوقفت الهبة الشعبية الحضرمية الثالثة في مطارح قبيلة نهد بإيقاف مرور شاحنات البصل الحضرمي الى أسواق مملكة الرخوم ، وها هي تتكدس بالعشرات في منفذ حضرموت الغربي بمنطقة (الخشعة) وقد أوقفوا مرورها الرجال بينما أنت هناك مطبوح في غرفتك بفندقك اللعين ، يعني حتى قرارك التافه هذا ليس له قيمة و كما يقول المثل الشعبي الحضرمي (ماحد داري بسعادة في سوق البصل) ، وكما يقول مثل شعبي حضرمي آخر (بع البصل بما حصل) وأنا أضيف اليه (وبع المرتزق بشسع نعل) !!
بس يكفيك كذا …

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

آه يا سعودي 😤 !

الأحقاف نيوز / خاص كتب / محرر الموقع هي فرصتنا ان نتحرر من ثقافة الأزمة التي دامت واستطالت…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com