المقاو مة تواصل اصطياد جنود ودبابات الاحتلال في غزة

الأحقاف نيوز / متابعات

تواصل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاوميها تمكنوا، فجر اليوم، من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا”، وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف “الياسين 105″، في منطقة البطن السمين، وتدمير دبابة أخرى في حي الكرامة.

كما نجح مقاومو القسام في استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد، والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة في المنطقة نفسها، مؤكدين إيقاع عددٍ منهم بين قتيل وجريح.

أما شمال قطاع غزة، فاستهدف المقاومون ناقلة جند للاحتلال بقذيفة “الياسين 105” شرق جباليا.

وعلى محور التقدم في المغازي، أكد مقاومو القسام تدمير 6 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” وناقلة جند، إضافةً إلى تنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمروا خلالها جرافة إسرائيلية بعبوة مضادة للدروع.

كذلك، أكدت القسام، قنص 4 جنود إسرائيليين تحصنوا داخل أحد المنازل، واستهداف قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة “TBG”، وأجهزوا عليها من مسافة صفر.

وأشارت القسام في بيان، إلى أن المقاومون فجروا عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات الاحتلال في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأكدت القسام، أنها أوقعت قوة صهيونية في حقل ألغام أثناء تحصنها في مبنى بحي الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

من جهتها، دكت قوات الشهيد عمر القاسم عدداً من الآليات العسكرية المتمركزة شرق حي التفاح في مدينة غزة، بعددٍ من قذائف الهاون الثقيل.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com