الناصري ينقلب على السعودية بإدانة الغارات الأمريكية وتحميل الرياض المسؤولية

الأحقاف نيوز / متابعات

فاجأ التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، المشارك في الحكومة الموالية للسعودية ، الرياض بإدانته الغارات الأميركية والبريطانية على 5 محافظات يمنية بذريعة حماية الملاحة في البحر الأحمر ، وحملها مسؤولية إضعاف اليمن .

وقال التنظيم الوحدوي الناصري في بيان إنه ” يدين بأشد العبارات، الانتهاك السافر للسيادة الوطنية ، من خلال عدوان غاشم نفذته القوات الأمريكية والبريطانية فجر الجمعة، طال مناطق متعددة في خمس محافظات يمنية، تحت ذريعة حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب “.

مضيفاً أن “تكرار انتهاك السيادة، يكشف حقيقة أهداف دول العدوان الاستعمارية وأطماعها في السيطرة على دول المنطقة ونهب ثرواتها والتحكم بمصائر شعوبها “.

مؤكدا ان ” الاصرار على مواصلة العدوان وانتهاك السيادة اليمنية من أمريكا وبريطانيا في وقت ينتظر فيه العالم وقف العدوان الصهيوني المدعوم منهما على غزة والشعب الفلسطيني، الذي يشكل جريمة إبادة جماعية وجرائم حرب، وجريمة ضد الإنسانية، يقدم دليلا جديدا على دعمهما للعدو الصهيوني والدفاع عنه ولو أُشعلت المنطقة كلها بالحروب “.

وحمل الناصري ، السعودية مسؤولية التسبب من خلال تدخلها العسكري في انهيار مؤسسات الدولة ، وإنشاء مليشيات مرتبطة بها متصارعة على النفوذ والمصالح .

وأكد أن التدخل العسكري السعودي أضعف اليمن ، وسهل لقوى الاستعمار الغربي بقيادة أمريكا وبريطانيا انتهاك سيادته على سمائه وأرضه ومياهه “، محذرا من ” أن استمرار ذلك سيؤدي إلى جلب المزيد من الويلات على اليمن وشعبه الصابر المجاهد “.

داعياً إلى حوار يمني – يمني من أجل توحيد القوى الداخلية نحو السلام ومواجهة التدخل الأجنبي .

مجدداً التأكيد على “موقفه الثابت الرافض لأي عدوان على اليمن وعلى أي قطر عربي ايا كانت المبررات “.

ووجه التنظيم الناصري ، “تحية إكبار وإجلال لكل من بادر لتقديم الدعم والمناصرة لشعب فلسطين وقضيتة، دولا وشعوبا ويخص بالذكر دولة جنوب أفريقيا ويبارك اقدامها لمقاضاة الكيان الصهيوني الغاصب على جرائمه المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني امام محكمة العدل الدولية ونطالب الدول العربيه بالانضمام اليها “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com