استنكر فيه العدوان الٱميركي البريطاني على اليمن .. الإنقاذ الوطني الجنوبي يصدر بياناً هاماً

الأحقاف نيوز / متابعات

أصدر مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ، اليوم الجمعة ، بياناً أدان فيه العدوان الأميركي البريطاني الذي استهدف عدة محافظات يمنية بما فيها العاصمة صنعاء.

وجاء في نص البيان :

بيان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بشأن العدوان الأميركي البريطاني على اليمن

تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي العدوان الذي نفذه تحالف عدة دول وعلى رأسها أميركا وبريطانيا على عدة محافظات يمنية بما فيها العاصمة صنعاء .

إن مجلس الإنقاذ إذ يدين ويستنكر ويرفض هذا العدوان السافر على اليمن والذي تجاوز حدود مناطق العمليات العسكرية في البحر الأحمر إلى داخل العمق اليمني ، ويعتبره عملاً جباناً يهدف إلى صرف الأنظار عن المجازر التي ترتكب في غزة وعن الدعوى المرفوعة من قبل دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ، فإنه يؤكد بأن العدوان قد عكس صورة للمنطق الإستعلائي والغطرسة والإستكبار الأمريكي البريطاني في التعامل مع الدول المناهضة لسياساتها الداعمة للكيان الصهيوني ، وتلك الغطرسة الأميركية البريطانية لاينبغي أن تمر دون ردع أو عقاب .

إن ماتقوم به اليمن من عمليات عسكرية نصرة لغزة وفلسطين تتوافق كلياً مع القانون الدولي الإنساني الذي يحث الدول على القيام بواجباتها لمنع الإبادة الجماعية ، ومع يقيننا بتماسك أبناء شعبنا اليمني بجنوبه وشماله وتعاضده إزاء أي عدوان يطال السيادة اليمنية براً وبحراً وجواً ، وإيماننا المطلق بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة ، فإننا نؤكد ماتدركه أمريكا يقيناً من عدم جدوى هذا العدوان في منع استمرار اليمن من أداء واجباتها تجاه الشعب الفلسطيني في غزة والضفة أمام العدوان الصهيوني الهمجي حتى إيقاف الحرب ورفع الحصار عن فلسطين المحتلة .

إن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يدعو أبناء شعبنا اليمني وكافة القوى السياسية إلى التعاضد والتماسك خلال هذه المرحلة التي تمر بها اليمن ، ويحذر الأطراف المحلية والإقليمية من محاولة استغلال الأحداث القائمة اليوم لتحقيق أجندات خاصة متجاوزة الثوابت والإستحقاقات الوطنية والقومية والإنسانية .

وختاماً ، يشيد المجلس بموقف سلطنة عمان الشقيقة الذي أغلق أجواء السلطنة أمام أي طيران عسكري يستهدف اليمن ، وهذا الموقف يعد امتداداً لمواقف السلطنة الثابتة وسياساتها المعهودة تجاه أشقائها في المنطقة .

حفظ الله اليمن وفلسطين

مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي

12 يناير 2024م

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com