مسؤول في صنعاء: اليمن حين إتخذ موقفه من أجل غزة لم يعول على روسيا ولا غيرها

الأحقاف نيوز / متابعات

انتقد مسؤول بحكومة صنعاء ، مواقف روسيا والصين تجاه التطورات في العالم وآخرها العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة ، وقرار مجلس الأمن ضد اليمن على تضامنه مع الشعب الفلسطيني .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( اكس ): “نحن لا نلوم روسيا او الصين لأنها لم تدافع عن اليمن بل يلومها العالم لأن مواقفها دون المستوى في مواجهة خصمها الامريكي في وقت كان بإمكانها فعل الكثير لتكسب العالم بعيداً عن حسابات البيع والشراء “.

مضيفا : ” هي حسابات تحضر دائماً في عقلية الروسي لكنه سيكتشف في نهاية الأمر ومثل كل مرة ان مكاسبه التكتيكية أقل مما كان يتوقع لاسيما وقد تخلى أكثر من مرة عن اتخاذ مسارات كانت ستدفعه الى جني مكاسب استراتيجية فيما لو أحسن اقتناص الفرص وتجاوز نظرته الضيقة للتطورات والتحولات على صعيد الخارطة العالمية “.

مؤكدا أن ” اليمن حين إتخذ موقفه من أجل غزة فلم يعول وقتها لا على روسيا ولا على غيرها من الدول ومثل هذه الحقيقة سيدركها الجميع كما يدركها كل يمني انخرط طوعياً في هذه المعركة من أجل نصرة الحق ونصرة المظلومين من أبناء فلسطين “.

مشددا على ” أن موقف اليمن له إعتباراته الدينية والاخلاقية وبالتالي فهو لا يخضع لمنطق الصفقات السياسية ولا يمكن أن يصبح قابلاً للمزايدة أو المساومة وهذا ما يثبته اليمن ويؤكده عملياً يوماً بعد آخر وحتى النصر “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com