إعلام أمريكي يتحدث عن مشكلة خطيرة يواجهها تحالف واشنطن في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

قالت صحيفة The Cradle الأمريكية، إنه التحالف الأمريكي سيجد صعوبة كبيرة في مواجهة الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة في تقرير، أن حركة المقاومة اليمنية تحولت إلى قوة عسكرية هائلة لم تُذل السعودية فحسب، بل تتحدى الآن أيضاً أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة وقوة النيران الهائلة للبحرية الأميركية في أهم ممر مائي في العالم.

وأشار التقرير إلى أن المسيرات والصواريخ اليمنية رخيصة الثمن والمصنعة محلياً حققت توازناً في الميدان التكنولوجي، في المقابل تجد القوات الأمريكية صعوبة في إنتاج الدفاعات الجوية والتي تحتاجها لحماية بوارجها في المنطقة.

وأضاف إنتاج الصواريخ الأمريكية بطيء، مما يعني أن أي حملة مستمرة لمواجهة أنصار الله ستقلص بسرعة مخزون الصواريخ الاعتراضية الأميركية إلى مستويات منخفضة بشكل خطير، إذ تنتج شركة “رايثيون” الأميركية للأسلحة أقل من 50 صاروخًا من طراز SM-2 وأقل من 200 صاروخ من طراز SM-6 سنويًا”.

وأوضح أن تضاؤل هذه المخزونات يترك البحرية الأمريكية عرضة للخطر، ليس فقط في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط حيث تنشط روسيا، ولكن أيضا في المحيط الهادئ، حيث تشكل الصين تهديدا كبيرا بصواريخها الباليستية وتلك التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com