الليلة.. أجواء باردة وأمطار متفرقة بهذه المناطق

الأحقاف نيوز / متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية،أجواء باردة على المرتفعات الجبلية، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقع المركز أجواء صحوة الى غائمة جزئيا وباردة اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبياً إلى باردة على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، ابين، شبوه وهضبة حضرموت) مع إمكانية تكون الشابورة المائية أوالضباب على اجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه)، غائمة جزئياً إلى غائمة نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وفي المناطق الساحلية توقعت الأرصاد أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 12 – 25 عقدة ) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع أن تشهد المناطق الصحراوية، أجواء صحوة جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً أثناء النهار.

ونبهت الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

كما نبهت السائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشابورة المائية والضباب.

وحذرت الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com