تهديد أمريكي بريطاني جديد بشن عدوان على اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

هددت أمريكا وبريطانيا بشن عدوان على صنعاء ردا على تضامنها مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة من خلال منعها مرور السفن الاسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل في البحر الاحمر .

وقال البيت الابيض في بيان أصدره مع بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا والبحرين وبلجيكا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا والدنمارك إن ” الهجمات المستمرة في البحر الأحمر غير قانونية وغير مقبولة وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير “.

زاعما ” عدم وجود أي مبرر قانوني لاستهداف السفن المدنية والسفن البحرية عمداً “. في تجاهل واضح لجرائمة الابادة التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين في غزة ، بغطاء أمريكي .

لافتا إلى ” أنه يمر ما يقرب من 15% من التجارة العالمية المنقولة بحرًا عبر البحر الأحمر، بما في ذلك 8% من تجارة الحبوب العالمية، و12% من تجارة النفط المنقولة بحرًا، و8% من تجارة الغاز الطبيعي المسال في العالم “.

وأقر البيان الأمريكي بتأثير هجمات قوات صنعاء ، بالقول إن ” شركات الشحن الدولية تستمر في إعادة توجيه سفنها حول رأس الرجاء الصالح، مما يضيف تكلفة كبيرة وأسابيع من التأخير في تسليم البضائع، ويعرض في نهاية المطاف حركة الغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية الحيوية في جميع أنحاء العالم للخطر “.

داعيا صنعاء إلى ايقاف الهجمات على السفن الاسرائيلية أو المتجهة إليها والافراج عن السفينة (جلاكسي) وطاقمها .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com