صنعاء تعلن مهاجمة ميرسك وتحمل واشنطن مسؤولية التصعيد

الأحقاف نيوز / متابعات

حملت قوات صنعاء ، القوات الامريكية مسؤولية تبعات وتداعيات التصعيد في البحر الأحمر ، بعد استهداف البحرية الامريكية ثلاثة من زواقها البحرية .

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع استشهاد وفقدان 10 من عناصر قواتهم البحرية جراء العدوان الأمريكي واعدهم شهداء في خضم معركة طوفان الأقصى .

وأكد سريع استمرار قواتهم في تنفيذ عملياتها لمنع ملاحة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية , داعيا بقية الدول إلى عدم الانخراط في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتج عنه من تداعيات سلبية ستؤثر تداعياتها على الجميع.

موضحا ان قواتهم نفذت عملية عسكرية على سفينة الحاويات “ميرسك هانغزو” التي كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة ، بعد رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية من القوات البحرية.

وأكد على ما جاء في بيانتهم السابقة بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجدد التأكيد الحرص على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي , كما جدد النصح لكافة الدول بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر

مؤكدا عدم التردد ” في التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا ” , داعيا أبناء اليمن أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في مواجهة التصعيد الأمريكي.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com