صنعاء تدعو مصر وتركيا إلى عملية مشتركة

الأحقاف نيوز / متابعات

دعت سلطة صنعاء ، الدول المطلة على البحر المتوسط خاصة مصر وتركيا إلى كسر الحصار عن قطاع غزة ، من خلال منع مرور السفن الاسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الكيان .

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى بصنعاء محمد الحوثي في تدوينة على (اكس ) : ” اقول وبعد اعلان امريكا سحب بارجاتها الى البحر الابيض المتوسط ان على المطلين على حوض الابيض المتوسط نصرة غزة من خلال والتحرك لايقاف العدوان على غزة وفك الحصار عنها لإدخال الغذاء والدواء والمشتقات “.

مضيفاً : ” عليهم اتخاذ خطوة عملية تتمثل في ايقاف السفن الإسرائيلية والمتجهة الى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة كون الكيان الصهيوني ارتكب ومستمر في ارتكاب جرائم ابادة جرائم ضد الإنسانية ، جرائم حرب ، حصار ، يجوع غزة “.

مردفا : ” هم بهذه الخطوة التي تندرج تحت نظرية التدابير المضادة بحسب القانون الدولي لا يمكن لاحد المساس بتركيا او مصر او اي من الدول المشاركة لهم في المنع حتى توقف العدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة وفك الحصار “.

مؤكدا انه ” لا يستطيع حتى مجلس الامن أو غيره فرض اي عقوبات عليهم اذا كان هناك قلق من القانون الدولي في نظرهم “.

مختتما بالقول : ” ستكون مصر وتركيا بهذه الخطوة قد نصروا الاخوة في فلسطين ونالوا شرف الموقف. واي خبير في القانون سيفتيهم بذلك . ناهيكم عن الشرعية الاسلامية التي توجب رفض الظلم “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com