تشققات تضرب تحالف البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

قال موقع متخصص بالأخبار العسكرية ، ان التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر ، بعد الهجمات على السفن الإسرائيلية يعاني من تشققات كبيرة في تشكيلته .

وذكر تقرير لموقع The war zone أن بعض الدول لا يرغبون في ذكر أسمائهم كمشاركين في التحالف ، وان أحد أكبر المشكلات هي أن من بين تلك الدول ، ستوفر فقط جزء يسير، منها سفناً فعلية أو أصولاً رئيسية أخرى للمساعدة في هذه القضية. و في الواقع، يرسل كثيرون فقط عدد قليل من الأفراد. وهذا أمر سبب مشكلة، و بشكل خاص الآن بعد رفض إسبانيا وإيطاليا وفرنسا المطلب الأمريكي بأن تكون سفنهم خاضعة لقيادة البحرية الأمريكية أثناء نشرها ضمن عملية الأمن.

ووفقاً لرويترز، تقول إسبانيا الآن إنها ستوافق فقط على عملية بقيادة الناتو أو الاتحاد الأوروبي. وسوف تنتشر فرقاطة إيطالية تحمل اسم “فيرجينيو فاسان” في المنطقة، لكنها لن تفعل ذلك كجزء من عملية حارس الازدهار. وفي الوقت نفسه، ستستمر فرنسا في المشاركة، لكنها لن تسمح لسفنها بالخضوع للقيادة الأمريكية. وهذه تُعتبر مشكلة كبيرة حيث إن هذه الدول، كلها أعضاء في الناتو، و لديها سفن قادرة بشكل كبير وتتمتع بقدرات دفاع جوي قوية. و بغض النظر عن عدد الدول التي توافق على المشاركة، فإن هذه المهمة المكلفة للموارد ستحتاج إلى سفن حربية، وسفن قادرة بشكل جيد على القيام بالمهمة.

وذكر التقرير أن هذه الجدالات في أي تحالف متعدد الجنسيات لعملية مضطربة مثل هذه ليس أمراً سهلاً، مؤكدا ان هذه التطورات بين أقرب حلفاء أمريكا تُعد بالتأكيد انتكاسات و تعثرات ، كما تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يبدو فيه أن التهديدات التي تواجه الشحنات تتوسع بعيداً عن باب المندب ومحيطه الأكثر قرباً.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com