إيلات معطل وواشنطن تبعث رسائل الى صنعاء

الأحقاف نيوز / متابعات

قال موقع “أكسيوس” الأميركي أنّ ميناء إيلات الإسرائيلي توقف عن العمل بعد توقف وصول السفن التجارية إليه جراء الهجمات من اليمن في البحر الأحمر ضد السفن المتوجهة إلى الميناء.

ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين ، إنّ إدارة الرئيس جو بايدن بعثت رسائل إلى صنعاء عبر عدة قنوات مؤخراً، “تحذّرها من استمرار هجماتها ضد إسرائيل” في البحر الأحمر.

وأشار الموقع إلى أنّ “الجيش” الإسرائيلي قال إنه منذ بدء الحرب على غزة، أطلقت جبهة اليمن “أكثر من 70 طائرة بدون طيار وصاروخاً باليستياً في اتجاه إسرائيل”، التي تبعد أكثر من 1000 ميل عن اليمن.

ووفق الموفق فقد قال المسؤولون الأميركيون إنّ المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، الذي زار الخليج في الأيام الأخيرة، طلب من نظرائه في السعودية وعمان وقطر نقل رسائل تحذير إلى اليمن.

ويعترف المسؤولون الأميركيون بأنّ هذه التحذيرات حتى الآن لم تدفع جبهة اليمن إلى وقف تصعيد هجماتها، ونتيجةً للهجمات، توقف وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” بشكلٍ شبه كامل، وفق “أكسيوس”.

وأكد الموقع أنّ السفن المتجهة إلى “إسرائيل” من آسيا تسلك الآن طريقاً يدور حول أفريقيا، مما يجعل الرحلة أطول بثلاثة أسابيع وأكثر تكلفة.

وبحسب “أكسيوس”، من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة الجمعة أنّ “قوة عمل خاصة متعددة الجنسيات ستبدأ العمل في البحر الأحمر لردع اليمن عن شنّ المزيد من الهجمات ومواجهته، حسبما قال مسؤولان إسرائيليون وأميركيون”.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إنّ “قوة العمل لن ترافق السفن في البحر الأحمر، لكن وجود المزيد من السفن البحرية في المنطقة سيجعل من السهل الرد على التهديدات”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com