الاحتلال يواصل نعي اقتصاده بسبب التهديدات اليمنية

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد إعلام الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن تهديد اليمن يفرض على السفن الإسرائيلية الدوران حول قارة أفريقيا، ما يسبب في رفع تكلفة الشحن والتأمين.

وقال المعلق العسكري في “القناة 12” نير دفوري، إن السفن ذات الملكية الإسرائيلية أو التي تريد الوصول إلى “إسرائيل” والمرور من باب المندب والبحر الأحمر، يتوجب عليها الدوران حول أفريقيا بعد التهديد اليمني، مقراً أن هذا يعني “تأخير ثلاثة أسابيع في التزود بالبضائع، وسيؤدي هذا إلى رفع بدلات التأمين”، وأنّ لهذا “تأثير عالمي”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي، تساحي هنغبي، أن “إسرائيل” تعيش حصاراً بحرياً بعد إعلان اليمن حظر مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وكان الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية في كيان الاحتلال “أمان”، تامير هايمن، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن تهديد اليمن هو “مشكلة للأمن القومي الإسرائيلي”، و”تهديد خطير جداً على المستوى الاستراتيجي لحرية الملاحة الإسرائيلية”.

وتأتي الاعترافات الإسرائيلية، في أعقاب إعلان قوات صنعاء، منع مرور جميع السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com