مع اعلان قرار منع السفن .. صنعاء تكشف عن صاروخ بحري مجنح يدخل الخدمة قريبا

الأحقاف نيوز / متابعات

كشف مصدر عسكري يمني مطّلع أن قوات صنعاء ستعلن عن إدخال صاروخ جديد من إنتاج وحدة التصنيع العسكري، وهو «صياد»، ضمن منظومة الصواريخ البحرية عمّا قريب، في إطار المعركة البحرية الدائرة.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن المصدر قوله أن الصاروخ المجنّح الجديد من نوع أرض – بحر، ويصل مداه إلى 800 كيلومتر، ويمتاز بدقة عالية في إصابه الأهداف، كما يتّسم بمرونة في اختراق الرادارات، ويمكن إطلاقه من أي نقطة داخل الأراضي اليمنية، إلى أي نقطة في ‎البحر الأحمر أو ‎البحر العربي أو خليج عدن. وأكّد أن الصاروخ الجديد سيتم تجريبه على أهداف معادية في البحرين الأحمر والعربي.

يأتي هذا أعلنت قوات صنعاء عن مرحلة جديدة من الحصار البحري الذي تفرضه على الموانئ الإسرائيلية .

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان ، السبت ، ان قواتهم اقرت منع مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة.

محذرا جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية.

مؤكدا ان قواتهم حريصة على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية.

ولفت الى قواتهم ستقوم بتطبيق هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com