توقعات بتوقيع اتفاق سلام بين صنعاء والرياض أوائل ديسمبر

الأحقاف نيوز / متابعات

توقعت مصادر دبلوماسية يمينة ان يتم توقيع اتفاق سلام بين صنعاء والرياض خلال الأيام القليلة القادمة .

وقال وزير الخارجية اليمني الأسبق ابوبكر القربي ان لقاءات المبعوث الاممي في عُمان و حرصه على انهاء ملف الاسرى واستعجال ذهابه إلى الرياض تشير الى أن السعودية قد استكملت تفاهماتها مع صنعاء.

واضاف القربي ان التفاهمات ستسلم إلى المبعوث الأممي لوضع الآلية التنفيذية لها مع احتمال الإعلان عنها او التوقيع عليها في اوائل ديسمبر.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط قد كشف أمس الأربعاء ، عن تقدم في المفاوضات مع التحالف بقيادة السعودية، داعيا الى البدء بالخطوات المتفق عليها لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي.

وقال المشاط في خطاب بمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر ” أذكِّر قيادةَ التحالف بأننا قد قطعنا شوطا مهما على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لأيِّ ترددٍ أو تمنعٍ عن الانخراطِ العمليِ في إجراءات بناءِ الثقةِ وخاصةً فيما يتعلق بالجانبين الإنساني والاقتصادي ” .

محذرا التحالف مما وصفه مغبة الاصغاء والتأثر بتجار الحروب، داعيا إياه الى ” جدولةِ الخُطواتِ التنفيذيةِ والبدءُ الفعليِ في معالجةِ ملف الأسرى ورفع القيود عن الموانئْ والمطارات اليمنية وكل القضايا بما في ذلك ترتيبات الانسحاب من أراضينا ومياهنا في أقربِ وقتٍ”، بحسب قوله.

و أكد المشاط الانفتاح ” على كلِّ التوجهات التي ترمي لمعالجةِ آثارِ وتداعياتِ الحربِ الظالمةِ بما يخدُم مصالح البلدينِ الجارين والمنطقةِ بشكلٍ عام”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com