سقوط ابرز مديريتين في عدن

الأحقاف نيوز / متابعات

عاود القيادي في المجلس الانتقالي، شلال شائع، الاحد، اسقاط مديريات عدن ..

يتزامن ذلك مع حراك في السعودية لتوقيع اتفاق محاصصة جديدة بين المجلس الموالي للإمارات وخصومه في المجلس الرئاسي.

ونشر شلال شائع الذي كان يشغل مدير امن عدن السابق في وقت سابق مبكر اليوم فصيله المعروف بـ” مكافحة الإرهاب” في مديرية التواهي .. وتزامن استدعاء شائع لقواته الخاصة عقب توجيهات باعتقال ابرز قادة فصائله في المديرية المعروفة بـ”الطوارئ” ويدعى عرفات الوكالة على خلفية اقتحامه محل للجوالات وتعذيب مالكه.

وتسبب العملية باستنفار لقبائل يافع في المديرية حيث وصل عشرات المسلحين من ارياف يافع معززين بمختلف أنواع الأسلحة للرد على اعتداءات الوكالة.

ودفعت هذه التطورات مدير امن عدن مطهر الشعيبي لإصدار مذكرة توقيف بحق الوكالة وهو ما رفضه شائع الذي تداول ناشطون صور له وهو يحاول ابرام اتفاق مع مسلحي القبائل.

وتعد خطوة شائع الثانية في غضون أيام، حيث فجر في وقت سابق مواجهات مع قوات الحزام الأمني في الشيخ عثمان ، حيث شنت قواته هجوم على نقاط ومواقع الحزام الأمني في المديرية ردا على اعتقال قائد قواته المعروفة بـ”الطوارئ” غسان عبد الحبيب” على خلفية اتهامات بالمتاجرة بالمخدرات.

وتدخلت قوات عيدروس الزبيدي حينها لفض الاشتباكات رغم استمرار التوتر.

ومع أن وسائل اعلام الانتقالي تحاول إضفاء طابع جنائي على التطورات في عدن الا ان توقيت تحريك شائع لأبرز اذرعه المسلحة في هذا التوقيت يشير إلى محاولته العودة إلى المشهد في ظل محاولات تهميشه من قبل الانتقالي ذاته خصوصا وان التحركات الحالية تتزامن مع ترتيبات لتغييرات جذرية في حكومة معين وسلطتها المحلية في المحافظات الجنوبية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com