نشر وثائق سرية للاستخبارات الإسرائيلية بشأن “طوفان الاقصى”

الأحقاف نيوز / متابعات

تداولت وسائل اعلام إسرائيلية، الاثنين، وثائق مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية تتعلق بـ”وفان الأقصى” الذي نفذته المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر ونثر خطط إسرائيل لتهجير سكان القطاع.

يأتي ذلك وسط ازمة شديد بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وقادة أجهزة فصائله الأمنية.

وتكشف الوثائق المسربة افشال حركة حماس مخطط لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن وضع قطاع غزة.

وتؤكد الوثائق بأن هجوم السابع من أكتوبر نسف الخطة التي كانت تتضمن تهجير سكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء عبر انشاء مخيمات نزوح هناك ومن ثم انشاء مجمعات سكنية للإقامة داخل الأراضي المصرية.

وتنص الخطة على تنفيذ عملية برية شمال القطاع بالتدريج وصولا إلى جنوبها مع فتح معابر رفح لخروج الفلسطينيين من القطاع .

وكان يتوقع تنفيذ هذه الخطة، وفق الوثائق، عقب أعياد الميلاد، لكن المقاومة الفلسطينية استبقت موعد الخطة بهجو عكسي داخل المستوطنات الإسرائيلية تسبب بإرباك الاحتلال وخلط أوراقه ..

وجاء تسريب الوثائق بعد يوم على اجبار الاستخبارات رئيس حكومة الاحتلال على الاعتذار عقب محاولته التضحية برئيسها ورئيس الشاباك عبر اتهامهما بعدم إبلاغه بهجوم حماس.

ولم يتضح ما اذا كانت التسريبات تعكس اختراق المقاومة الفلسطينية للاستخبارات الإسرائيلية أم رد الاستخبارات على اتهام نتيناهو لرئيسها لكن توقيتها يشير إلى تعمق الازمة بين قادة الاحتلال العسكريين والسياسيين وتعري حكومة الاحتلال التي تدعي انها تدافع عن نفسها في جرائم غير مسبوقة بحق سكان قطاع غزة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com