روسيا تحظر استضافة الصهاينة وتفتح قواعده بسوريا للطائرات الإيرانية ردا على استدعاء سفيرها في تل ابيب

الأحقاف نيوز / متابعات

تصاعدت، الاثنين، وتيرة الازمة بين روسيا وإسرائيل في تحول دراماتيكي للصراع في الشرق الأوسط.

وحظرت روسيا دخول النازحين الإسرائيليين أراضيها .. ووصف خبراء دوليين اقتحام مطار داغستان التابعة للدولة السوفيتية خلال هبوط طائرة تقل مستوطنين نازحين من الأراضي الفلسطينية بمثابة رسالة روسية بمنع عودة الصهاينة إلى أراضيها.

وكان الالاف في داغستان اقتحموا المطار الدولي لأول مرة ما اجبر طائرة تقل إسرائيليين على المغادرة.

وتزامن اقتحام مطار داغستان الدولي مع قرار روسيا فتح قواعدها في سوريا للطائرات الإيرانية وذلك في اول رد على تصاعد الهجمات الإسرائيلية على المطارات السورية الدولية بحجة مواجهة الطائرات الإيرانية.

كما تأتي خطوات روسيا بعد ساعات على استدعاء الاحتلال الإسرائيلي للسفير الروسي في تل ابيب احتجاجا على استضافة موسكو قادة من حركة حماس.

والتطورات الحالية تعد امتداد لتحركات روسية مبكرة مع بدء الغرب وامريكا الحشد إلى مراكز نفوذها في البحر المتوسط بذريعة تامين إسرائيل .. وحرصت روسيا على التهدئة في المنطقة منذ اللحظة الأولى حيث أبدت لعب دور وسيط بين إسرائيل وحماس وطرحت نحو مشروعي قرار في مجلس الامن لوقف اطلاق النار في المنطقة اعترضته أمريكا ناهيك عن رفض مندوبها في مجلس الامن توصيف حركة حماس بـ”الإرهابية” وتشديد وزير خارجيته ورئيسها على ضرورة حل الدولتين بحدود 1967.

وتعد روسيا التحشيدات الامريكية – الغربية في المتوسط ضمن مخطط لتنفيذ ما يعرف بالخط الاقتصادي الجديد والذي دشنه الرئيس الأمريكي من الهند لربطه بالغرب ويهدف لعزل دول كبرى كالصين وروسيا عبر السيطرة على ما تعرف بـ”الحافة” الاقتصادية المهيمنة على العالم.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com