صحيفة روسية : انصار الله يدخلون في الصراع مع إسرائيل

الأحقاف نيوز / متابعات

قالت صحيفة روسية ان الحوثيين كثفوا إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة باتجاه إسرائيل، بالتزامن مع التصعيد المسلح حول قطاع غزة.

صحيفة: نيزافيسيمايا غازيتا الروسية اشارت الى ما اعلنه البنتاغون بان حركة انصار الله الحوثيين شنت في الفترة من 17 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول ، هجمات مشتركة قوية كان لا بد للقوات المسلحة الأمريكية المنتشرة في المنطقة من صدها، وليس وحدها بل مع المملكة العربية السعودية، الدولة المجاورة لليمن.

وأضافت ” يجري ذلك على خلفية عملية التفاوض بين الحوثيين والرياض “.

ونقلت الصحيفة عن الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيمينوف، قوله ” إن التطبيع بين الحوثيين والسعودية وتصعيد العلاقات بين الحوثيين وإسرائيل لا يتعارضان . فحتى لو “انخرط الحوثيون في الصراع، فلن يؤثر ذلك على تقاربهم مع السعودية “.

وأضاف ” لقد أظهر الحوثيون بالفعل أنهم ينخرطون تدريجياً (في الصراع العسكري بين إسرائيل وحماس)، مثل قوى أخرى من “محور المقاومة”. وسيكون من الغريب ألا يتفاعلوا بأي شكل من الأشكال، نظراً لشعاراتهم النشطة المستمدة من أيديولوجية “محور المقاومة”. فمن المتوقع منهم جميعا أن يشاركوا بدرجة أو بأخرى. لكن الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها المشاركة هي إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل أو مهاجمة سفنها في البحر الأحمر”.

وسوف تصبح المشكلة أكثر صعوبة إذا شارك الحوثيون في عمليات ضد الأمريكيين. فهذا يمكن أن يزعج السعوديين. وبشكل عام، إذا اقتصروا على إسرائيل فقط، فلن تكون هناك مشاكل”، بحسب سيمونوف.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com