لجنة وزارة الإدارة المحلية تتعرف على المشاريع المتعثرة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت

الأحقاف نيوز / متابعات

تعرفت لجنة وزارة الإدارة المحلية برئاسة الاستاذ محمد عبد الحميد رئيس الدائرة المحلية بمجلس الوزراء والدكتور محمد العيفري وكيل مساعد بوزارة الإدارة المحلية والأستاذ علي الجوهري مدير عام وزارة الإدارة المحلية على المشاريع المتعثرة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ..

حيث استمع من نائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية الاخ سالم عمر مقرم على أهم المعوقات التي تواجه مشاريع المؤسسة المتعثرة في مقدمتها مشروع مرافق الصحي بمدينتي سيىئون وتريم إلى جانب مستحقات المقاولين من مشاريع البرنامج الاستثماري المتوقف منذ العام 2013م..

حيث أوضح نائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية إلى اهم الخطوات التي قامت بها المؤسسة في مشروع الصرف الصحي العقد رقم 1 (الشبكات) بمدينة سيىئون ، من خلال الرفع إلى وزارة المياه والبيئة ومجلس الوزراء للمطالبة بفسخ العقد وطرح المناقصة من جديد لاستكمال هذا المشروع الحيوي والهام بعد إنجاز مشروع محطة المعالجة..

الى جانب العمل على استكمال مشروع مجاري تريم الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نسبة جيدة..

وبين نائب المدير العام إلى بعض الحلول المناسبة لتشغيل محطة المعالجة بمدينة سيىئون والحفاظ عليها من خلال تنفيذ خط ناقل من محطة الضخ بمدودة الى محطة المعالجة المركزية بمنطقة صليله بكلفة 392 الف دولار.

بدوره أكد وفد وزارة الإدارة المحلية بعرض الموضوع على مجلس الوزراء لإتخاذ قرار حاسم يعيد الحياه للمشروع والامل للمواطنين و حماية المدينة من الأضرار البيئية جراء طفح المجاري في الشوارع وبين البيوت،إلى جانب البحث عن ممول لمشروع الخط الناقل وصرف ماتبقى من مستحقات المقاولين من البرنامج الاستثماري للمؤسسة..

حضر اللقاء نائب رئيس الوحدة التنفيذية لمشروع مرافق الصرف الصحى بمدينتي سيىئون وتريم المهندس اسماعيل السقاف والمدير المالي ايمن بامحيفوظ والمدير الفني م/عبدالله بن يحيى والمدير الإداري فهمي باجبير وررئيس قسم المشتريات والمخازن ياسر بن سعد..

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com