البيض يعلن مبادرة لتجاوز الاختلاف بين القوى اليمنية

الأحقاف نيوز / متابعات

أعلن نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض، مبادرة لجمع الكيانات اليمنية على كلمة سواء ، ووضع حد لحالة الاختلاف القائمة حاليا.

وقال هاني البيض في تدوينة على (إكس ): ” امام هذا الانسداد والحالة اليمنية المستعصية وبعد انتهاء تسع سنوات من عمر الحرب اليمنية ودخولها عامها العاشر وحالة الجمود والترقب التي تنذر بعواقب وخيمة “.

وأضاف : ” وفي ظل عدم قدرة الاطراف المحلية الخروج من هذا المشهد بفعل تحكم القوى الاقليمية باطراف هذا المشهد والعملية السلمية والسياسية هناك وتاثيرها وحضورها الواضح في كل المجريات والجهود والمساعي “.

مؤكداً “اهمية امتلاك القرار الوطني للشمال والجنوب ، والنأي بالبلد عن دائرة صراع المحاور في المنطقة قدر الإمكان، والحد من الاتكالية والتبعية في رسم مشاريع وتصورات مستقبل هذا الجزء الهام في المنطقة، وفصل المسارات عن بعضها، والسعي الجاد وطنياً للتسويات العادلة والقبول بها، ومن ثم البحث في المشتركات وهوية التقارب التي قد تفرض نفسها اثناء مرحلة الحل الشامل وبعد استحقاقات عملية السلام”.

معتبرا أن ” غير ذلك هو استمرار للحرب واستنزاف الكل، وسيدخل الجميع في أنفاق مظلمة لن يخرج منها أحد متعافى او قادر على النهوض”.

مشيرا إلى ” أن البديل حينها اما الاستسلام للامر الواقع المشوه وغير العادل وتكريس حالة عنف تبادلي طويل بين كل الاطراف والكيانات على تلك الارض واستمرار نهج الحروب والفوضى وعدم الاستقرار “.

وختم البيض بالقول: “في آخر المطاف قد تفرض حلول اخرى خارجية للحصول على نتائج مرجوة تخدم القوى الدولية والإقليمية فقط، ولن تستطيع القوى والاطراف الحالية التي على الارض غداً الأخذ بزمام المبادرة والتأثير فيها بعد ان تحولوا الى جنرالات حرب وكيانات متشظية افقدتهم الحرب ثقة الداخل والخارج !”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com