تحت غطاء إنسانية “نعمة”.. العليمي ينتهج اسلوبا جديدا للفساد

الأحقاف نيوز / متابعات

اتهمت وسائل اعلامية جنوبية، رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي، بانتهاج اسلوب جديد للفساد يتمثل بإنشاء منظمات مجتمع مدني لكي تكون شريكة في عمليات فساد منظمات الامم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

وكشفت عن إنشاء العليمي مؤسسة مجتمع مدني جديدة تسمى ” نعمة” سيقوم العليمي بتسهيل عملها مستغلا منصبع لمنحها مشاريع في ظاهرها خيرية فيما هي لن تكون أكثر من واحدة من مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الفاسدة التي تنهب ملايين الدولارات على حساب الشعب.

وقبل أيام كشف مسؤول في حكومة معين عبدالملك ، عن دور أساسي للعليمي في تمرير صفقة تسليم الاتصالات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية للإمارات .

وقال السفير اليمني السابق في الأردن علي العمراني ، في تدوينة على منصة (إكس) : ” يستطيع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي إيقاف اتفاقية شركة الإتصالات NX فوراً بإصدار توجيه لرئيس الوزراء . لكنه لم يفعل فهو ضالع في الصفقة تماما ” .

وأضاف : ” العليمي هو الذي وجه الوزير بالتوقيع على الاتفاقية، بالاتصال به عندما كان العليمي في زيارة لأبو ظبي ” .

ويتورط العليمي بقضايا فساد كثيرة، لكن اخرها انتقاله باسلوب الفساد إلى النموذج الاخواني الذي يتبعه حزب الاصلاح اليمني منذ سنوات طويلة، مستغلين شعارات مجتمعية وانسانية للفساد والافساد وجمع الثروات والأموال على حساب الشعب الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة ووضع اقتصادي مزري ومنهار.

ويإتي إنشاء مؤسسة ” نعمة للأعمال الإنسانية، في وقت بدأت فيه جماعات الاخوان بتغيير أسماء جمعياتها وضمها إلى جمعيات ومؤسسات داعمة للحزب، إلى أسماء جديدة لغرض ابعاد التهم عن التسميات الجديدة والعمل بنفس الأهداف تحت الأسماء الجديدة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com