تفاهمات سعودية اماراتية على التهدئة وابقاء نفوذيهما في اليمن دون تغيير

الأحقاف نيوز / متابعات

علق مسؤول في حكومة صنعاء على تصاعد الصراع بين الموالين للسعودية والإمارات في اليمن، كاشفاً عن تفاهمات بين الرياض وأبوظبي على تهدئة وابقاء خارطة النفوذ على الأرض لكل منهما كما هي .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على (تويتر ): ” على وقع صراع الادوات جرت عدة لقاءات سعودية اماراتية بهدف احتواء الموقف والتوصل الى تفاهمات (غير نهائية) بشأن اليمن” .

وأضاف: ” سوف تتضح الصورة اكثر في قادم الايام مع قياس امكانية صمود تلك التفاهمات والتي لن تخرج عن اطار التهدئة والابقاء على خارطة نفوذ الادوات على الارض كما هي دون تغيير”.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت عن تصاعد الخلافات بين السعودية والإمارات حول عدد من الملفات بينها ملف اليمن.

وذكرت أن محمد بن سلمان عقد اجتماعا مع عدد من الصحفيين السعوديين في ديسمبر الماضي، بعد تصاعد الخلافات بشأن سياسة اليمن وقيود “أوبك” وقال لهم إنّ “الإمارات طعنتنا في الظهر”، مضيفاً: “سيرون ما يمكنني فعله”، وفقًا للأشخاص الذين حضروا الاجتماع.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها إن ابن سلمان اخبر الصحفيين “انّه أرسل إلى الإمارات قائمة المطالب” ، متوعدا باتخاذ خطوات عقابية ضد الإمارات مثلما فعلت ضد قطر في عام 2017 عندما قطعت الرياض العلاقات الدبلوماسية لأكثر من ثلاث سنوات وقامت بمقاطعة الدوحة اقتصاديًا بمساعدة من أبوظبي.

ونقلت الصحيفة عن ابن سلمان قوله للصحفيين “سيكون الأمر أسوأ مما فعلته بقطر”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com