في عملية فريدة من نوعها.. طبيب بمستشفى حضرموت ينقذ طفلة تعاني من انكماش في الرئة اليسرى

الأحقاف نيوز / متابعات.

تمكن الدكتور أحمد سالم باخلعه اختصاصي جراحة عامة وجراحة أطفال من إنقاذ الطفلة ع. م. ع البالغة من العمر سنة، والتي تعاني نوبات وصعوبة بالتنفس والذي تبين انكماش الرئة اليسرى بسبب وجود كيس خلقي حولها بعد أن تم ترقيدها في عدة مستشفيات أخرى، حيث أنه تم تركيب لها قسطرة صدرية على مرحلتين ولم تتحسن حالة الطفلة.

وتعاني الطفلة منذ الولادة من نوبات متكررة وصعوبة بالتنفس مع احتياجها إلى الأكسجين في كثير من النوبات المستمرة، وبعد تشخيص الحالة من الدكتور باخلعه و إجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة تبين ان الرئة اليسرى منكمشة بسبب وجود كيس حول الرئة.

حيث قرر لها إجراء عملية جراحية والتي تم من خلالها استئصال الكيس مع استئصال جزء من الفص السفلي للرئة اليسرى ، وإعادة ترميم الرئة اليسرى وإغلاق ناسور الرئة للطفلة ، و تماثلت بالشفاء الطفلة ولله الحمد ، و قد غادرت المستشفى وهي بصحة جيدة دون الحاجه إلى أكسجين .

شارك في إنقاذ الطفلة في العملية النوعية الطاقم الجراحي والفني بمستشفى حضرموت الحديث من قبل د/ أحمد سالم باخلعه اختصاصي جراحه عامه وجراحة أطفال، وبمشاركة د / اشرف فهد باصليله طبيب مقيم زمالة مصرية تخصص جراحة أطفال، وطاقم التخدير اشراف د / محمد عوض باحكم استشاري التخدير ، وعمار باخلعه فني تخدير ، وكرامة باسيعواد فني تخدير ، و خالد غويثان فني عمليات .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com