الحوثي يوجه تحذيراً نارياً للقوات الأجنبية ويلوح بإستهداف القواعد الأمريكية

الأحقاف نيوز / متابعات

وجه قائد أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي، الخميس، تحذيراً نارياً للقوات الأجنبية المتمركزة في اليمن.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة : ” لا نسمح بأي تواجد عسكري أمريكي أو بريطاني سواء كان في جزيرة من الجزر أو في أي مطار أو منشأة في أي محافظة”.

وتابع ” نقول للأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي ارحلوا من كل محافظاتنا ومن مياهنا الإقليمية”، مضيفاً أن ” الأمريكي في موقع المعتدي المحتل، وعليه أن يبعد جنوده من أي قاعدة في بلدنا، وعليه أن يرحل عن أرضنا”.

وأوضح الحوثي أنهم سيستمروا ” في كل الخيارات بكل الجهود في كل المجالات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام وتطهير كل أرجاء وطننا من كل احتلال أجنبي”.

وبخصوص المفاوضات القائمة في سلطنة عُمان، أكد الحوثي أن التحالف يسعى للمماطلة تجاه الاستحقاقات الإنسانية والالتزامات التي لابد منها، مبيناً أن هناك الدور الأمريكي السلبي يقف خلف مماطلة التحالف.

وأشار قائد أنصار الله إلى أن “البحث عن حلول سياسية في ظل وجود احتلال أجنبي يشكل ابتزازا وتعزيزا لسيطرة المحتل الأجنبي وتدخلا مباشرا منه في شؤون بلدنا”، موضحاً أن “الأمريكي يلعب لعبته في مسألة انسحاب القوات الأجنبية من البلد ويحاول أن تكون هذه الخطوة مؤجلة إلى أجل غير مسمى”.

وأكد الحوثي أنه”لا يمكن أن نقبل بحلول للمشاكل السياسية في ظل وجود قوات أجنبية غازية محتلة في أي محافظة أو جزيرة”.

ودعا قائد أنصار الله إلى” الحافظ على الوضع الداخلي وتظافر الجهود نحو الأولويات المهمة ومنها الاهتمام بالتعبئة والجهوزية على المستوى العسكري”، لافتاً إلى أن “المسؤولية مستمرة والمعركة مستمرة والتحديات مستمرة”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com