مدير تربية ساحل حضرموت يختتم برنامج تدريب مدربين المعلمين في الإدارة الصفية والدعم النفسي لتربية مديرية مدينة المكلا

الأحقاف نيوز / متابعات

اختتم الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمعية الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل اعمال برنامج تدريب مدربي المعلمين في مجال (الإدارة الصفية والدعم النفسي ) بمديرية مدينة المكلا( ضمن مشروع استعادة التعليم والتعليم الممول من البنك الدولي ) والذي نفذ برعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وبالتعاون مع رعاية الأطفال وبإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة واستمر على مدى أسبوعين .
وفي كلمته بختام البرنامج بقاعة التدريب بمجمع فوه التعليمي للبنات عبر المدير باعباد عن سعادته بنجاح هذا البرنامج والذي يشكل أهمية كبيرة يساهم في تلبية احتياجات المخرج التعليمي للعملية التربوية والتعليمية.

مؤكداً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة تولي عناية كبيرة بجانب التدريب والتأهيل ووضع رؤية استراتيجية من خلال إنشاء مركز متكامل يعد الأول في حضرموت وبدعم من المحافظ بن ماضي يعنى بهذا الجانب في شتى المجالات.

متطرقاً إلى جملة التوجهات الجديدة للقيادة التربوية في العملية التعليمية من خلال فتح معامل للروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مديريات المحافظة وتأسيس مكتب فني لمادة الحاسوب وإعداد منهج للمادة من قبل كوادر تربوية متخصصة والاهتمام بالمهارات الحياتية وعمل برامج تقوية في مادة اللغة الإنجليزية للتلاميذ والطلاب .

حاثا المتدربين بنقل كل المعارف والمهارات في جانب الإدارة الصفية والدعم النفسي واللذان يعتبران من الجوانب المهمة في تأدية الحصص وتوصيل المعلومة بشكل إيجابي وتوفير البيئة الآمنة والملائمة للتلميذ والطالب من الناحية النفسية التحفيزية في ظل الظروف المحيطة به .

شاكراً إهتمام قيادة الوزارة ممثلة بالأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم مثنيا على الشراكة الفاعلة مع المنظمات والمؤسسات في الارتقاء بمنظومة العملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة .

حضر الاختتام الأستاذ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة والاستاذ لطفي باكثير مدير التدريب والتأهيل بتربية مديرية المكلا والأخ رائد الحميري منسق المنظمة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com