وزير جنوبي يكشف احتدام الصراع بين السعودية والإمارات على حضرموت

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد وزير في حكومة معين تصاعد الخلاف بين السعودية والإمارات على الاستحواذ على مديريات وادي محافظة حضرموت شرقي اليمن ، مشيراً إلى تنفيذ الرياض حملات إعلامية لمهاجمة أبوظبي .

وقال وزير النقل السابق في حكومة معين، صالح الجبواني ، في تدوينة على (تويتر): ” لاشك أن هنالك خلافاً سعودياً إماراتياً محتدماً على مناطق النفوذ في اليمن “.

وأضاف: ” الإمارات اعتمدت على ذبابها الالكتروني في التعريض بالسعودية “.

وتابع: ” أما السعودية فلا حلفاء لها على الأرض فعادت تعتمد على صحفييها وكتابها ومثقفيها في الهجوم على الإمارات وهؤلاء وبفجاجة رفعوا شعار (حضرموت أمن قومي سعودي) “.

وكان محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، صعد ضد المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح والمتمركزة في مديريات الوادي والصحراء، خلال مقابلة مع قناة “حضرموت” شكك فيها بولاء منتسبيها، بالإشارة إلى انتماء معظم قوامها لمناطق سيطرة الحوثيين ، مطالباً بمغادرتها المحافظة وتمكين أبناء حضرموت من حماية مناطقهم.

وتدفع الإمارات بالمجلس الانتقالي المدعوم منها لمهاجمة مناطق مديريات وادي حضرموت والسيطرة عليها، فيما تسعى السعودية إلى تعزيز تواجدها في تلك المديريات المحاذية لحدودها مع منطقة نجران، عبر نشر قوات جديدة موالية لها فيها.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com