تدشين ورشة عمل حول دعم المبادرات المجتمعية في مديرية الديس الشرقية بحضرموت

الأحقاف نيوز / متابعات

نفذت مؤسسة سلام وبناء بالشراكة مع منظمة سيفرورلد بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، صباح اليوم، بمقر السلطة المحلية بمديرية الديس الشرقية محافظة حضرموت ورشة عمل حول دعم المبادرات المجتمعية في مجال المساءلة المجتمعية والذي استهدف 20 مشاركًا ومشاركة.

ويهدف المشروع دعم المجتمع المدني اليمني على المستوى المحلي للتفاعل بشكل بناء مع السلطات المحلية لتعزيز الحوكمة وتقديم الخدمات بطريقة تكون أكثر عرضة للمساءلة أمام المجتمعات. وتستجيب لاحتياجات الناس واهتماماتهم.

ويأمل القائمون على المشروع أن تصبح السلطات المحلية في اليمن أكثر عرضة للمساءلة والاستجابة لاحتياجات المواطنين، وأكثر شمولاً لمشاركة المجتمع المدني في عمليات صنع القرار المحلية.

ويأتي المشروع بالتعاون مع السلطات المحلية لمعالجة الأسباب الجذرية للنزاع وانعدام الأمن وتمكينهم من المساهمة في عمليات السلام على المستوى المحلي والوطني والدولي.

والمشروع هو جزء من برنامج مجتمعات فاعلة وبناء السلام التصاعدي الأوسع والهادف إلى دعم منظمات المجتمع المدني والمجتمعات اليمنية في محافظتي حضرموت وتعز.

حضر الورشة محمد سعيد باخوار مدير عام المديرية؛ والعقيد حسن عيدروس اليهري مدير أمن المديرية؛ وعبيد سعيد السباعي مدير مكتب الشئون الاجتماعية؛ والأستاذة سمية السباعي مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة .. كما سير ورشة العمل حسين عبدالرحمن غداف.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com