اللجنة الاستشارية بحضرموت تعقد اجتماعها الشهري وتناقش عدد من الموضوعات الماثلة أمامها

الأحقاف نيوز / متابعات

عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، في يومي السبت والأحد 14 – 15 يناير، اجتماعها الشهري بمدينة المكلا، برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبد الله الحامد، لمناقشة عدد من الموضوعات الماثلة أمامها ومنها أزمة الغاز المنزلي، وإشكالات صندوق النظافة والتحسين، ومشاريع المنظمة الدولية GIZ.

واستضافة اللجنة الاستشارية ممثل المنظمة الدولية GIZ الأستاذ حسن باحكم واستمعت منه إلى المشاريع الذي نفذتها المنظمة خلال الفترة القادمة ونسبة الإنجاز فيها.

وأعرب رئيس اللجنة الاستشارية الحامد عن شكرا للمنظمة لاعتماد المشاريع التي تم رفعها وفقًا والاحتياجات الملحة بحسب الأولوية المرفوعة من مديريات المحافظة.

واستعرض المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي بن شبراق جملة من الإشكالات التي توجه الصندوق من مساحات المقالب والمطالب العمالية، والتأمينات الاجتماعي للعمال ومديونيتها، واضع عدد من المقترحات والتصورات لحلحلة الإشكالات.

وفي سياق متصل ناقشت اللجنة الاستشارية في اجتماعها يوم أمس أزمة الغاز المنزلي في محافظة حضرموت مستمعةً من مدير منشأة الغاز بروم الأستاذ عز الدين الكسادي والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري إلى مهام وآليات العمل والصعوبات والمشكلات التي تواجههم.

وقدم مدير المنشأة الكسادي تقرير توضيحي لما تقوم به المنشأة العاملة على مستوى 4 محافظات وفق آليات متبعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، واضعًا عدد من الصعوبات التي تواجه عمل المنشأة.

وأعطى المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس العمري توضيحًا حول دور اللجان المجتمعية بالمديرية في التخفيف من حدة الأزمة وإسهاماتها في استقرار عملية التوزيع.

ووضع أعضاء اللجنة الاستشارية بحضرموت عدد من الاستفسارات والمقترحات الهادفة إلى تذليل الصعوبات، مؤكدين إقرار التوصيات اللازمة ورفعها إلى قيادة
السلطة المحلية بالمحافظة لضمان إيجاد حلول مستدامة لها.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com