برعاية محافظ حضرموت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ تدشن المرحلة الثانية لمشروع البنية التحتية للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا

الأحقاف نيوز / متابعات

دشن كل من المهندس صالح فائز العمري المدير العام لمديرية مدينة المكلا ، الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل لشئون التخطيط والتنمية الصحية ، الدكتور وليد عبدالله البطاطي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا ، الأستاذ محمد الحامد عضو مجلس الشورى ، رئيس اللجنة الاستشارية ، الدكتور خالد شيبان رئيس هيئة مستشفى ابن سيناء العام ، حسن باحكم مستشار مشروع دعم الاستقرار باليمن ، المرحلة الثانية لمشروع البنية التحتية للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ، بالمكلا ، وذلك برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

وفي خلال التدشين ثمن المهندس صالح العمري الجهود المبذولة من قبل إدارة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لكسب المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية بعد نجاح المرحلة الأولى ، شاكرا الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لدعمها للمشاريع الصحية بالمكلا .

من جانبه أعرب الأستاذ عبدالله خميس مرعي عن شكره وتقديره للوكالة الألمانية GIZ على ما يقدمونه من دعم للقطاع الصحي ، راجيا بأن يستمر ذلك الدعم والتدخلات لتشمل الجوانب الإنشائية للمشاريع الصحية ، ناقلا للحاضرين تحيات المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي .

من جهته أكد الأستاذ محمد الحامد بأن هذه المشاريع تعزز الخدمات الصحية التي تسهم في خدمة المرضى مشددا على ضرورة الاستفادة من هذا الدعم المقدم من الجهات المانحة خلال المدة القادمة .

كما أشار الأستاذ حسن باحكم إلى أن هذه المرحلة الثانية لمشروع البنية التحتية جاءت بعد النجاح الكبير الذي تحقق في المرحلة الأولى بجهود إدارة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ، مؤكدا بأن هناك دعم آخر مقدم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ خلال المدة القادمة .

وبدوره قال الدكتور وليد عبدالله البطاطي أن هذه المرحلة الثانية لمشروع البنية التحتية للمختبرات المركزية قيمتها أكثر من 50 ألف دولار تشمل شراء أجهزة خاصة لقسم الكيمياء الغذائية لكي يتم اجراء كافة الفحوصات في هذا المجال ، كذلك تجهيز قاعة المركز ، مركز تحلية المياة ، مركز إنتاج الماء المقطر ضمن هذه المنحة ، معربا عن شكره وتقديره للجنة الاستشارية لتقديم المنحة الثانية للمختبرات المركزية التي سيتم تنفيذها خلال مدة ثلاثة أشهر .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

طوارئ سعودية في سيئون

الأحقاف نيوز / متابعات شهدت مدينة سيئون، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الأربعاء، استنفاراً غير مسبوقاً للفصائل السعودية.…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com