ريال مدريد يتطلع للحفاظ على كأس السوبر الإسباني

الأحقاف نيوز / متابعات

تتجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية وكرة القدم بشكل عام اليوم الأربعاء نحو ملعب استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة انطلاقة كأس السوبر الإسباني عبر مباراة ريال مدريد أمام بلنسية.

ويلتقي الريال مع بلنسية في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي ثم تشهد المباراة الثانية لقاء برشلونة مع ريال بيتيس مساء الخميس باستاد الملك فهد الدولي أيضا، على أن يقام النهائي يوم الأحد المقبل على الملعب نفسه.

ويتطلع ريال مدريد حامل اللقب إلى معادلة رقم برشلونة المتوج بكأس السوبر الإسباني 13 مرة، حيث أحرز ريال مدريد اللقب 12 مرة آخرها في العام الماضي.

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم لتحقيق انطلاقة قوية نحو الحفاظ على اللقب ومصالحة جماهيره أيضا بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام فياريال 1 / 2 يوم السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ولا يتوقع أن تكون مهمة ريال مدريد سهلة، خاصة في ظل مساعي بلنسية لاستعادة اتزانه أيضا بعد أن تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري وخسر أمام قادش صفر / 1 مساء الجمعة، ليصبح متفوقا بأربع نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط بجدول الدوري.

أما برشلونة فيتطلع إلى مواتصلة نتائج الإيجابية، حيث حقق ستة انتصارات مقابل تعادل واحد خلال آخر سبع مباريات له في الدوري الإسباني ودوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا، وجاء آخر انتصار له على حساب أتلتيكو مدريد1 / صفر في عقر داره أمس الأول الأحد.

كذلك يأمل ريال بيتيس إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، حيث شهدت مباراتاه الماضيتان الفوز على ايبيزا – جزر بيتيوساس 4 / 1 في كأس ملك إسبانيا وعلى رايو فايكانو 2 / 1 في الدوري.

وتعد هذه هي النسخة الرابعة من كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد، حيث كانت تقتصر على مواجهة بين بطل الدوري وبطل الكأس، لكن وفقا للنظام الجديد، باتت كأس السوبر تشهد مشاركة وصيفي بطلي الدوري والكأس أيضا، لتقام من الدورين قبل النهائي والنهائي.

وكان ريال مدريد قد توج بلقب الدوري في الموسم الماضي متفوقا على برشلونة، كما توج ريال بيتيس بلقب كأس ملك إسبانيا بالفوز في النهائي على بلنسية.

وفي النسخ الثلاث السابقة بالنظام الجديد، توج ريال مدريد باللقب في 2020 و2022 بينما توج أتلتيك بيلباو باللقب في نسخة 2021 التي أقيمت في إسبانيا نظرا لجائحة فيروس كورونا.

وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، حيث أقيمت نسخة عام 2020 في مدينة جدة، وتوج بلقبها ريال مدريد على حساب أتلتيكو مدريد.

واحتضنت الرياض النسخة التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوج بلقبها أيضا ريال مدريد إثر فوزه على أتلتيك بيلباو.

وتأتي استضافة السعودية لهذا الحدث الرياضي ضمن مبادرة استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، التي تهدف من خلالها وزارة الرياضة إلى التميز في عدة رياضات إقليميا وعالميا، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة.

وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم الدرعية 2022، قد طرحت تذاكر مباريات كأس السوبر الإسباني، التي تنظمها وزارة الرياضة في الفترة من 11 إلى 15 كانون الثاني/يناير الجاري، للمشجعين وعشاق كرة القدم من داخل السعودية وخارجها عبر الموقع الرسمي لموسم الدرعية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com