في اللقاء الذي حضره وكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش : الشيخ يحيي باجري : إن حضرموت تمر بوقت عصيب تتطلب الى توحيد الكلمة والراي من جميع مكوناتها وشرائح المجتمع المختلفة

الأحقاف نيوز / خاص

عقد اليوم بمدينة بور بمديرية سيئون لقاء مجتمعي دعاء له الشخصية القيادية والسياسية والاجتماعية ، وكيل محافظة حضرموت الأسبق عضو اللجنة الدائمة المؤتمر الشعبي العام رئيس المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الوادي والصحراء، الشيخ / يحيى جعفر باجري ، بحضور وكيل اول محافظة حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ / عمرو بن حبريش العليي ونائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة ، الامين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع القاضي / اكرم نصيب العامري وعضو مجلس النواب رئيس كتلة حضرموت البرلمانية الشيخ / صالح سالم العامري وعضو مجلس الشورى اللواء الركن / عبدالرحيم عتيق , ووكيل محافظة حضرموت الحكم / سالم يسلم بن شرمان ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون المديريات الصحراوية الشيح / محمد بن صالح يربوع الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الاول قائد لواء 37 مدرع اللواء الركن / صالح محمد طيمس وعدد من العلماء والمناصب والشيوخ والمقادمة من مختلف مديريات الوادي والصحراء وأكاديميين وشخصيات ووجاهات مجتمعة من مختلف شرائح المجتمع وعدد من القادة الأمنيين والعسكريين .
وفي اللقاء رحب الشيخ / يحيى باجري ، بالشيخ / عمرو بن حبريش العليي ومرافقيه وكافة الضيوف ، مناشدا الشيخ عمرو باهتمامه بوادي وصحراء حضرموت بصفته الوكيل الاول لمحافظة حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف قبائل حضرموت وتكرار زيارته للتعرف عن قرب لمجمل القضايا ومتطلبات ابناء الوادي والصحراء في مختلف المجالات . واضاف الشيخ / باجري : الجميع يعلم ان حضرموت تمر بوقت عصيب تتطلب الى توحيد الكلمة والراي ، وفي حالة تفككنا وعدم توحيدنا كساحل ووادي وهضبة وصحراء لن يستمع الينا احد وسهولة اختراق حضرموت من المتربصين لها ، مضيفا : . لقد حضرنا بالأمس اللقاء الذي دعاء له الشيخ عمرو من قيادة الحلف وبحضور العديد من الشخصيات وكان لقاء رائع جدا وخرج بنتائج مثمرة لخدمة وادي وصحراء حضرموت .
واوضح الشيخ / يحيى باجري ، نحن في وادي حضرموت في الوقت الراهن في ظرف صعب ولا بد ان تتكاتف جهودنا جميعا من مكونات سياسية واجتماعية وقبلية ومختلف شرائح المجتمع لأنه لن يستطيع احد ان يعمل لنا شيء إلا بتكاتف الجهود وتوحيد الراي ونشر المحبة بيننا والتآخي ونكون يدأ واحدة وصف واحد ويكون الهدف الاسماء امامنا حضرموت كوحدة إدارية متكاملة بمختلف مكوناتها وشرائح المجتمع قاطبة .
فيما عبر عضو مجلس النواب الشيخ / صالح سالم العامري ، عن سعادته في هذا اللقاء والجمع الطيّب الذي دعاء له الشخصية القيادية والسياسية والاجتماعية الشيخ / يحيى باجري ، مؤكدا بأهمية توحيد الكلمة من جميع المكونات وتصب جهودها في بوتقة واحدة لخدمة حضرموت ، متأملا ان تخرج حضرموت من هذا المنعطف وتشهد امن واستقرار وتنمية برجالها وخيراتها .
إلى ذلك عبر الشيخ / عمر بن حبريش عبر عن سعادته وشكره وتقديره للشيخ يحيى بن جعفر باجري ، على حسن الاستقبال والضيافة ولدعوته لهذا اللقاء وهذا الجمع من الحضور بكوكبة من العلماء والشخصيات والوجاهات والقادة مشيرا انه شي طيب ان تعقد مثل هذه اللقاءات التي يسودها التآخي والمحبة وتبادل الآراء في ظروف ما احوجنا ان نلتقي لتوحيد كلمتنا من اجل حضرموت .
واكد الشيخ / عمرو ، يجب علينا المحافظة على حضرموت بشكل عام والوادي والصحراء بشكل خاص وان نلتف جميعا مجتمع مدني ومكونات سياسية وكافة شرائح المجتمع وتجنيب حضرموت الانزلاق في الصراع وما يوجد في المحافظات الاخرى خير دليل على ذلك ، مشيرا بأهمية تحكيم العقل في في مواجهة هذه الظروف للمحافظة على حضرموت باستتباب الامن والاستقرار للجميع . وما الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن في حضرموت ناتج عن تلك الصراعات التي يعيشها الوطن ، ولكن تبقى حضرموت بعيدة عن تلك الصراعات من خلال توحيد كلمتنا وتماسكنا مع بعض بعيد عن المماحكات وغيرها التي تؤدي الى وجود الصراع وهذا الذي يسعى له الجميع بتفاديه لتكون حضرموت رقما صعبا يحترمها ويحترم مجتمعها الجميع .
فيما دعاء الداعية الاسلامي الشيخ / ابوبكر الهدار الجميع بالتخلق بالوصية الربانية بتقوى الله والاعتصام بحبل الله وتوحيد الصف والرؤى والكلمة من اجل حضرموت لان في الاتحاد قوة والابتعاد عن النزاعات والاختلافات لأنها مصدر ضعفنا عند مطالبتنا بحقوق حضرموت.
وتخلل اللقاء قصيدة شعرية للشاعر الشعبي الاستاذ / خليل باسيف رحب فيها بالشيخ / عمرو بن حبريش مستعرضا الاوضاع الذي يعيشها وادي حضرموت والمطالبة الشعبية بتحسينها مشيد بجهود الشيخ يحيى باجري التي يبذلها من اجل مجتمعه وجمع الشمل ومحبة الخير ، نالت استحسان الحضور .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

نفذها قسم الصحة المدرسية بتريم بالشراكة مع فريق الاحرار بدمون دورة تدريبية في مجال الصحة المدرسية لمشرفي الصحة المدرسية بمدارس التعليم العام بمدينة تريم وضواحيها

الأحقاف نيوز/ خاص اقيمت اليوم بمدينة تريم الدورة التدريبية في مجال ( الصحة المدرسية ) لمشرفي الصحة المدرسية…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com