مبابي يشترط على ريال مدريد ضم لاعبين لإتمام صفقته

الأحقاف نيوز / متابعات

لا يزال المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الشغل الشاغل لإدارة ريال مدريد الإسباني التي سعت خلال السنوات الأخيرة لضمه لقلعة سانتياغو برنابيو، وجددت اهتمامها به- وفقاً لتقارير صحافية إسبانية- على الرغم من تجديد عقده مع ناديه الباريسي حتى 30 يونيو 2025.

وأبهر مبابي (24 سنة) متابعي كرة القدم حول العالم بتألقه الشديد مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر وتسجيله ثلاثة أهداف في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

وفاز مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهداف المسابقة برصيد ثمانية أهداف، والكرة الفضية لثاني أفضل لاعبي البطولة خلف قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بالكرة الذهبية.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية ذكرت أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز يفكر مرة أخرى في التعاقد مع مبابي، لكن المشكلة الأبرز تبقى الكلفة الباهظة للصفقة، التي قد تضطر النادي الملكي إلى تغيير خطته في سوق الانتقالات.

وكشف تقرير صحافي إسباني خلال الساعات الأخيرة أن مبابي اشترط على ريال مدريد ضم لاعبين اثنين من لاعبيه السابقين ضمن خطة إعادة بناء الفريق الملكي، وذلك للحصول على موافقته على ترك النادي الباريسي والانتقال إلى العاصمة الإسبانية.

وذكر موقع “فيتشاخاس” الإسباني المتخصص في أخبار سوق الانتقالات أن مبابي أبلغ إدارة ريال مدريد بضرورة ضم المغربي الدولي أشرف حكيمي الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان، والفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان الإيطالي.

حكيمي (24 سنة) هو من أبناء قطاع الناشئين في ريال مدريد وتم تصعيده للفريق الأول عام 2017 قبل بيعه إلى بوروسيا دورتموند الألماني في 2018 مقابل خمسة ملايين يورو، ثم عاد إلى ريال مدريد في صيف 2020 مقابل 54 مليون يورو.

وسرعان ما رحل حكيمي في نفس الصيف إلى إنتر ميلان الإيطالي الذي لعب معه سنة واحدة قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان مقابل 60 مليون يورو، وأصبح أحد أفضل لاعبي مركزه عالمياً.

أما ثيو هيرنانديز فسبق له اللعب في ريال مدريد بين 2017 و2019 قبل الانتقال إلى ميلان مقابل 15 مليون يورو، لكنه قدم أداء مميزاً مع العملاق الإيطالي وساعده على تحقيق لقب الدوري.

وذكر تقرير لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن أشرف وثيو يتناسبان مع ما يبحث عنه ريال مدريد في الموسم المقبل لتعزيز الأجنحة.

وأصبح مبابي أول لاعب يسجل “هاتريك” في نهائي كأس العالم منذ مهاجم منتخب إنجلترا جيوف هيرست في نهائي 1966.

وكان مبابي في طريقه إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، لكن عرض باريس سان جيرمان المغري جاء في اللحظات الأخيرة ليقلب كل الموازين، وبحسب ما كشفت عنه بعض التقارير الصحافية، فإن اللاعب الشاب يتقاضى بموجب العقد الجديد راتباً سنوياً تصل قيمته إلى 50 مليون يورو بإجمالي 150 مليون يورو في الأعوام الثلاثة، إضافة إلى مكافأة توقيع قيمتها 130 مليون يورو.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com