الميركاتو الشتوي… صفقات ينتظرها العالم في يناير 2023

الأحقاف نيوز / متابعات

أيام قليلة وتنطلق سوق الانتقالات الشتوية، حيث تأتي هذه الفترة من الانتقالات بعد ظهور مميز لعديد من اللاعبين خلال بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في دولة قطر، حيث أسفرت عن وجود أكثر من اسم ستتصارع عليه الأندية خلال الفترة المقبلة.

بطولة كأس العالم 2022 تألق خلالها عديد من النجوم رفقة منتخباتهم، ونال معظمهم اهتمام عدة أندية مسبقاً، ولكن التألق في المونديال زاد من فرصهم في الرحيل، مما سيحقق عوائد مالية مميزة لفرقهم التي يلعبون فيها حالياً.

النصيب الأكبر من اللاعبين الذين خطفوا الأنظار في المونديال، وسيكون لهم شأن في سوق الانتقالات الشتوية، لاعبو منتخب المغرب، بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى هذه المرحلة.

كريستيانو رونالدو

ومن الأسماء المنتظر أن تخطف الأنظار في الميركاتو الشتوي كريستيانو رونالدو الذي فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، وهناك صراع كبير من جانب عديد من الأندية للتعاقد مع النجم البرتغالي.

وهناك عديد من التقارير التي تشير إلى انتقال رونالدو إلى النصر السعودي، لكن الأمور لم يتم حسمها حتى الآن، وهناك غموض كبير حول فريق اللاعب الجديد.

سليم أملاح

ومن أبرز لاعبي منتخب المغرب سليم أملاح الذي يعاني الاستبعاد من قائمة فريق ستاندر ليغ البلجيكي بسبب عدم رغبته في تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ولا توجد وجهة محددة لسليم ولكن قد يجد اهتماماً من أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز أو درجة الشامبيونشيب أو من أندية فرنسية أو إسبانية.

ويعد تألق أملاح قد يكون سبباً في بيع اللاعب بمبلغ كبير خلال الميركاتو الشتوية وقد يقرر النادي البلجيكي بيعه من أجل الاستفادة مادياً، بخاصة أنه يتبقى ستة أشهر في عقده.

عز الدين أوناحي

نجم آخر من كتيبة المغرب خطف الأنظار في كأس العالم وهو عز الدين أوناحي، حيث ظهر من المجهول خلال المونديال واستطاع اللاعب أن يخطف بمهارته الأنظار وأبهر الجميع وعلى رأسهم المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي الذي أشاد بأداء اللاعب بعد إقصاء أسود الأطلس للماتادور من المونديال.

وهناك اهتمام كبير من جانب برشلونة للتعاقد مع أوناحي قادماً من صفوف أنجيه الفرنسي، بخاصة أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للبلاوغرانا مقتنع باللاعب.

سفيان أمرابط

ومن لاعبي منتخب المغرب البارزين في المونديال سفيان أمرابط، حيث إن هناك اهتماماً كبيراً من جانب ليفربول في التعاقد مع لاعب فيورنتينا الإيطالي.

وقد يكون أمرابط حلاً مميزاً للألماني يورغن كلوب في تدعيم خط الوسط بعد الحالة المتذبذبة التي ظهر عليها الفريق في النصف الأول من الموسم.

يوشكو جفارديول

يعد جفارديول أحد الأسماء المميزة التي ظهرت في كأس العالم، حيث قدم اللاعب بطولة قوية مع منتخب كرواتيا، وقاد دفاع منتخب بلاده للحصول على الميدالية البرونزية في المونديال.

رحيل مدافع لايبزيغ لن يرحل بسهولة، بخاصة أنه يرتبط بعقد مع النادي الألماني حتى عام 2027.

دومينيك ليفاكوفيتش

وكشفت عديد من التقارير أن هناك اتفاقاً كان قريباً مع نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي لضم حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش من دينامو زغرب الكرواتي مقابل ستة ملايين يورو، لكن النادي الإنجليزي فضل التوقيع مع حارس صاحب اسم أعلى آنذاك، وقرر استعارة الإنجليزي دين هيندرسون من صفوف مانشستر يونايتد.

ويلقى ليفاكوفيتش الحارس الكرواتي اهتماماً أيضاً من نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي يبحث عن حارس جديد لتعويض الإصابة التي تعرض لها حارسه الأساسي مانويل نوير.

لاعبون مميزون ينتظرهم مستقبل واعد

وهناك عديد من اللاعبين ينتظرهم مستقبل واعد وقد يلمعون في سوق الانتقالات، وفي مقدمتهم محمد قدوس، إلا أن خروجه من أياكس سيكون صعباً بعد رحيل الثنائي البرازيلي أنتوني والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز لصالح مانشستر يونايتد.

وتوهج قدوس هذا الموسم مع أياكس أمستردام سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا، بجانب استمرار التألق مع منتخب غانا في بطولة كأس العالم خلال دور المجموعات، لكن قد تستمر صعوبة خروج قدوس في سوق انتقالات يناير لكنه يظل أحد أهداف الأندية الكبرى خلال الفترة المقبلة.

جود بيلينغهام

ومن الأسماء التي لمعت في المونديال وينتظر أن تخطف الأنظار في الميركاتو الإنجليزي جود بيلينغهام الذي توهج في كأس العالم، صاحب الـ19 عاماً يمثل حلماً لريال مدريد الإسباني مع تقدم سن لاعبي وسط ملعبه الأساسيين، بينما تأتي الأنباء من إنجلترا عن تفضيل والدي اللاعب أن ينتقل إلى ليفربول.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com