مدير تربية ساحل حضرموت يدشن اللقاءات التشاورية المحورية للمديريات مع مديري المدارس ورياض الأطفال بمديرية مدينة المكلا

الأحقاف نيوز / متابعات

دشن الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اللقاءات التشاورية المحورية لمديري المدارس ورياض الأطفال بمديرية مدينة المكلا والذي يأتي في إطار خطة قيادة المكتب الشاملة لمنظومة العمل التربوي والتعليمي على مستوى مديريات المحافظة.

وفي كلمته التوجيهية في اللقاء الموسع بحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي ورؤساء الشعب والدوائر بمكتب الوزارة ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا؛ أشار المدير باعباد إلى أن هذا اللقاء يأتي لوضع صورة كاملة وشاملة لتوجهات ورؤية قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في خطة عملها الحالية والمستقبلية في النشاطات التي تصاحب العملية التربوية والتعليمية.
مؤكداً أن المكتب بصدد وضع خطة استراتيجية كمصفوفة شاملة تشخص الواقع واحتياجاته بمنظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.
مشيداً بجهود الإدارات المدرسية في نجاح الاستقرار النوعي والملحوظ في العملية الدراسية في الفصل الأول ومع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.
مبيناً أن الهدف من هذا اللقاء هو العمل بروح الفريق الواحد وفقاً للنظم واللوائح والقوانين الخاصة بالعمل المؤسسي للعملية التربوية والتعليمية.

ولفت باعباد إلى أن مدير المدرسة يعتبر هو القائد والملهم والمبتكر والموجه والعارف بكل تفاصيل ما يجري من حوله ويؤثر في صناعة التغيير الذي يقود إلى التميز والنجاح.
مضيفاً إلى أننا نركز في رؤيتنا على الاهتمام بالمعلم وتبني قضاياه وفقاً والمتاح من حيث تحسين وضعه المعيشي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وطرحنا هذا الجانب مع الوزارة والمنظمات المانحة والمؤسسات الداعمة للتعليم وتوجيه مشاريعهم وبرامجهم من أجل تحسين وضع المعلم.

وأشار المدير باعباد إلى أننا في قيادة المكتب بالمحافظة وضعنا خطة جديدة نوعية للنشاطات اللاصفية للطلاب والطالبات تقوم على تلبية احتياجات الطالب النوعية مثل ابتكار معامل الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير وتم ويتم تنفيذ برامج تدريبية لمعلمي الروبوت بالثانويات والمجمعات والاهتمام بمسابقات الأولمبياد في المواد العلمية التخصصية مثل الرياضيات والفيزياء والعلوم.
متطرقاً إلى جملة من القضايا المتعلقة ببعض من الإشكاليات في المشاريع المتعثرة لمديرية المكلا مثل مجمع الإنشاءات بفوه ورياض الأطفال وأوضاع المتعاقدين وقد تم معالجتها مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي اهتماماً بالغاً بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات.
مشدداً على جميع القيادات المدرسية فتح مسارات نحو التميز والإبداع في التحصيل العلمي والاهتمام بطاقات الطلاب والطالبات وصقلها والعمل على تحفيزها وإظهارها بشكل يرفع من مكانة حضرموت في التربية والتعليم على المستوى الوطني والعربي والدولي.
مقدراً تقديراً عالياً في ختام كلمته كل الجهود المبذولة في ميدان العمل التربوي والتعليمي والذي جعل من حضرموت متميزة تربوياً وتعليمياً على مستوى الوطن.

عقب ذلك عبر الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً على حرص الجميع في المديرية على مواصلة العمل بوتيرة عالية بما يسهم في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية.
كما طرح في الاجتماع عدد من القضايا من قبل عدد من رؤساء الشعب ومديري الدوائر كل في مجال تخصصه مع التقيد والعمل بهذه التوجيهات وإعطاء الصلاحيات الواسعة فيما يتعلق بالجوانب الفنية والإدارية لإدارة التربية بالمديرية.

وخرج اللقاء بتوصيات تصب جميعها نحو تحسين مستوى الأداء للكادر التربوي
بالمديرية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com