مواجهتان منتظرتان في نصف نهائي كأس العالم

الأحقاف نيوز / متابعات

أسدل الستار على مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حالياً في قطر، والتي تختتم فعالياتها يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر الحالي.

وأقيمت، السبت 10 ديسمبر، مواجهتان في الدور ربع النهائي، إذ تقابل منتخب المغرب مع البرتغال، وتمكن أسود الأطلس من كتابة التاريخ وإطاحة رونالدو ورفاقه، بينما أقصى منتخب فرنسا نظيره إنجلترا من المونديال.

واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، إذ من المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين مع كرواتيا، بينما يضرب منتخب المغرب موعداً مع فرنسا.

المغرب والبرتغال

وسطر منتخب المغرب إنجازاً تاريخياً بعد أن صعد إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على البرتغال بنتيجة هدف من دون مقابل.

ويدين أسود الأطلس بهذا الفوز ليوسف النصيري، صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من عمر المباراة، لينجح بعدها المنتخب المغربي في الحفاظ على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

أرقام قياسية للمغرب بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم:

– تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

– يعد المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال منذ انطلاق البطولة في عام 1930.

– آخر ثلاثة منتخبات أفريقية وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم ودعت البطولة من هذا الدور، وهي الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.

– لم يسكن شباك منتخب المغرب سوى هدف وحيد من المنتخب الكندي خلال خمس مباريات في كأس العالم، حيث واجه كرواتيا وكندا وبلجيكا والبرتغال وإسبانيا.

– الهدف الوحيد الذي جاء في شباك المغرب كان أمام كندا وسجله نايف أكرد لاعب منتخب المغرب بالخطأ في مرماه.

– حافظ منتخب المغرب على نظافة شباكه في أربع مباريات بكأس العالم 2022 أكثر مما حافظ عليه في 16 مباراة قبل ذلك بالمونديال بين 1970 و2018، حيث خرج بشباك نظيفة في ثلاث مرات فقط.

– ياسين بونو أول حارس مرمى أفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات بنسخة واحدة من المونديال.

– يوسف النصيري أصبح الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في المونديال بعد أن سجل ثلاثة أهداف.

– تساوى النصيري مع سامي الجابر ووهبي الخزري إضافة إلى سالم الدوسري كهدافي العرب في المونديال برصيد ثلاثة أهداف.

– وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

– وليد الركراكي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد ثماني مباريات في مسيرته مع المنتخب المغربي، وهو أقصر عدد مباريات منذ أوتو غلوريا مع البرتغال عام 1966، حيث بلغ هذا الدور بعد خمس مباريات.

فرنسا وإنجلترا

وفي نصف النهائي الآخر، استطاعت فرنسا أن تطيح منتخب إنجلترا من الدور ربع النهائي والتأهل إلى نصف النهائي، بفوزها على “الأسود الثلاثة” 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد البيت.

وأحرز أوريلين تشواميني الهدف الأول في الدقيقة 17 من الشوط الأول من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم تعادل هاري كين لإنجلترا بعد أن أحرز الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 54، بينما سجل أوليفييه جيرو الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في الدقيقة 78. كما أضاع هاري هدف التعادل الثاني، عندما سدد فوق المرمى ركلة جزاء ثانية مُنحت لفريقه قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بأربع دقائق.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com