الكشف عن نصيب العليمي و البركاني من المنح الدراسية

الأحقاف نيوز / متابعات

تواصلت الاصداء الغاضبة من سطو كبار مسؤولي الشرعية على المنح الخارجية المخصصة للطلاب المتفوقين من الفقراء .

و كشفت وثائق مسربة صادرة عن وزارة التعليم العالي في حكومة معين الموالية للتحالف ، عن فضائح وسرقات قيادات الشرعية والمسؤولين في مجلس القيادة للمنح الدراسية الخارجية بينهم رشاد العلمي

وبحسب الكشوفات الخاصة بالمنح الدراسية وعددها ( 4910 ) منحة إلى أربعين دولة فقد أوضحت عن حجم الفساد والاستيلاء على المال العام وسرقة وتوزيع وتقاسم تلك المنح بين قيادات مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين عبدالملك ومسؤولين وقيادات عسكرية وحزبية وإعلامية ورجال أعمال ومشائخ على حساب المتفوقين والمستحقين من أبناء الشعب اليمني.

وأظهرت الكشوفات أسماء أبناء وأقارب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي منها “أربع منح دراسية الأولى حصل عليها نجله عمرو رشاد العليمي لدراسة إدارة الأعمال في “كندا” والثانية لحفيده سام عبدالحافظ رشاد العليمي لدراسة إدارة أعمال في “كندا” والثالثة حصل عليها حفيده الآخر رشاد محمد رشاد العليمي إلى كندا أيضاً لدراسة إدارة الأعمال، والرابعة حصل عليها حفيده الآخر رشاد محمد رشاد العليمي بالإضافة إلى سامي عبده محمد عبد الله العليمي إلى ماليزيا”.

يشار إلى أن رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي من المسؤولين الذين يمتلكون استثمارات وشركات كبيرة بينها نفطية وحسابات وأرصدة بملايين الدولارات في البنوك السويسرية الأمر الذي أثار غضب كبير ضده حيث قالوا بأن العليمي لم يكتفي بكل ما لديه من ثروات بل عمد إلى مزاحمة الطلاب اليمنيين حتى على مستوى المنح الدراسية والاستيلاء عليها.

كما نشر ناشطون كشف يضم اسم نجل رئيس مجلس النواب في الشرعية مصعب سلطان سعيد البركاني الذي حصل على منحه دراسية إلى ماليزيا لدراسة هندسة حاسوب بالإضافة إلى عدد من أقاربه.

ومنح أخرى لحفيدة ياسين سعيد نعمان التي تدرس في كندا , بالإضافة الى عدد من المسولين والسفراء في حكومة الشرعية الموالية للتحالف .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com