المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت يختتم فعاليات المنافسات النهائية لبرنامج المناظرات السياسية

الأحقاف نيوز / متابعات

اختتم المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت المنافسات النهائية لبرنامج المناظرات السياسية بقاعة الأديب باكثير برئاسة الجامعة.

وفي الاختتام قدم نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب الاستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني التهاني والتبريكات لنجاح برنامج المناظرات الذي نظمه المنتدى السياسي بإشراف نيابة شؤون الطلاب ورعاية كريمة من رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش راجيا للطلاب التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد رئيس المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت المهندس راشد باصريح على أهمية المناظرات ودورها في صقل مهارات طلاب الجامعة من اجل خلق قيادات طلابية متمكنة في آلية الحوار السياسي في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية كذلك مستعرضا مراحل سير المناظرات وكيفية اختيار المتناظرين الذين بلغ عددهم ٢٤ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

وفي المناظرات الجماهيرية تناظر الطلاب حول أربع مواضيع سياسية منها الحرب الروسية – الأوكرانية ومدى تأثيرها على تغيير النظام العالمي من نظام أحادي القطبية إلى نظام ثنائى القطبية، بينما القضية الثانية كانت عن قدرة الجيل الجديد على النهضة بالأمة، كما وكانت القضية الثالثة عن مدى إمكانية تشكيل وتأسيس حِلف عسكري يضُم دُول الشرق الأوسط على غِرار شمال الأطلسي الناتو، بالإضافة إلى القضية الرابعة وهي أيهم أفضل نظام دكتاتوري في ظل إزدهار اقتصادي أو نظام ديمقراطي مع فشل اقتصادي.

وتأتي هذه المناظرات ضمن خطط المنتدى السياسي لنشر الوعي السياسي بين طلاب جامعة حضرموت وإظهار قدرات المتدربين وإبراز فن ومهارة التناظر.

حضر الاختتام كل من: أ. د سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ، الدكتور ياسر القحوم عضو هيئة التدريس بكلية القانون ، الدكتور عزام السباعي عضو هيئة تدريس بقسم العلوم السياسية ، الدكتور احمد بن منصور رئيس قسم الاعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت ، لجان التحكيم بالمناظرات

وعدد من ممثلي الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب وأعضاء المنتدى السياسي.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com