صورة فضائية.. الإمارات تنشر “منظومة إسرائيلية” لصد هجمات الحوثيين

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت وسائل إعلام غربية عن قيام إسرائيل بنشر نظام دفاع جوي في الإمارات، بهدف حمايتها من صواريخ ومسيرات اليمن.

وأوضح موقع “تكتيكال ريبورت” المهتمّ بتتبّع الشؤون العسكرية والأمنية، أن صور أقمار اصطناعية حديثة، أظهرت وجود بطاريات صواريخ دفاع جوي إسرائيلي قرب قاعدة الظفرة الجوية.

وقال موقع “Breaking Defense”، إن نسخة من نظام الدفاع الجوي “باراك” تم نشرها في الإمارات بموجب اتفاقيات التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب، موضحا أن هذه الخطوة سيتلوها نشر المزيد من الأنظمة.

وبيّن الموقع أن الإمارات نشرت نظام “باراك 8” الإسرائيلي المضاد للصواريخ الباليستية والجوّالة والطائرات المسيّرة المسلّحة.

وكان تقرير سابق لوكالة “رويترز” أفاد بشراء الإمارات منظومة “سبايدر” الإسرائيلية المضادة للطائرات، كما ذكر أن أبو ظبي اشترت أيضًا نظامًا إسرائيليًا آخر، من دون أن يحدد طرازه.

وذكرت مجلة عبرية صادره باللغة الألمانية أن الإماراتيون يحتاجون إلى عدد كبير من الأنظمة لحماية بعض مواقعهم الحساسة التي تعرضت مرارا وتكرارا للقصف بالصواريخ التي أطلقتها القوات المسلحة اليمنية”.

ولفتت المجلة العبرية “Tachles”، في عددها الصادر أمس الأحد، أن الإمارات تواصلت لهذه الإتفاقية مع إسرائيل لأول مرة في يناير بعد هجوم قوات الحوثيين بطائرات مسيرة وصواريخ على مواقع في الإمارات، بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي.

وأضافت المجلة:” بعد أيام من توقيع الإتفاقية، تم رصد عشر طائرات شحن إماراتية كبيرة في قاعدة القوات الجوية الإسرائيلية في نيفاتيم”.

كما أكدت مجلة “تاتشيلس”، بإن المبادرة بدأت تتشكل خلال الأشهر الستة الماضية.

وأن الهدف من التعاون الاستراتيجي بين الدولتين هو صد التهديد الحوثي والذي تصاعد في العامين الماضيين، بشكل متزايد تمثل في استهداف القواعد العسكرية والبنية التحتية الحيوية والقواعد الجوية والموانئ البحرية ومستودعات النفط في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com