الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يكرم المشاركين في دورتي أساسيات( أمن الطيران، والوعي الأمني)

الأحقاف نيوز / متابعات

اختتمت بمطار الريان الدولي بالمكلا فعاليات الدورتين التدريبيتين (أساسيات أمن الطيران – الوعي الأمني) بإشراف من وزارة النقل ورعاية الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد التي ينفذها معهد الطيران المدني والارصاد – عدن للفترة من 18 وحتى 30 أكتوبر 2022م بمشاركة اكثر من (60 ) متدربا استهدفت كافة الجهات الأمنية في مطار الريان الدولي .

وفي حفل الاختتام الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي اشاد بمثل هذه الدورات النوعية التي تسهم في رفع الوعي الأمني لدى العاملين في المطار ومعرفة الأساسيات الهامة المتعلقة بأمن الطيران وسلامته، معربا عن شكره وتقديره لقيادة المطار لاهتمامها بكل الكوادر العاملة والسعي لرفع قدراتهم وتأهيلهم وفق المهارات الأمنية المتبعة والمتعارف عليها دوليا بالمطارات.

من جانبه قال مدير عام مطار الريان الدولي المهندس أنيس عبدالقادر باصويطين : إن هذه الدورة تأتي ضمن إهتمام إدارة المطار والتي نهدف من خلالها الى تنمية قدرات الطواقم الأمنية المعنية بحفظ أمن المطار وسلامة المسافرين.

وأشار باصويطين إلى أن محاور الدورتين قد تنوعت من حيث مضمونهما وما يتعلق بالإجراءات المتعبة في المطارات والقواعد القياسية العالمية ، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وإستخدام الأشعة السينية وكذا بقية التجهيزات الفنية الحديثة ، شاكراً في ختام حديثه دعم وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد و الأخ الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد والأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي على دعمه الكبير للمطار منذ توليه قيادة السلطة في محافظة حضرموت، كما قدم شكره لمدرب هاتين الدورتين الأستاذ إحسان علي حبيب مدرب أمن الطيران المعتمد من الايكاو، ومساعده النظير معين هاشم النعمي والمشرف هاشم السيد .

في نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في الدورة بشهادة مشاركة، وقد حضر الحفل مدير جوازات المطار احمد حسن بن علي الحاج ويسلم سعيد بكير المدير العام المساعد لشؤون الجهات الأمنية مدير أمن الطيران نايف عبدالله الشبيبي و محفوظ أحمد محيفوظ نائب المدير العام لمطار الريان، م. عمرو حسن بن هشان مفتش سلامة الطيران بمطار الريان .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com