افتتاح واشهار مؤسسة أنت إنسان للتنمية والتدريب والدراسات بحضرموت الوادي

الأحقاف نيوز / متابعات

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد الاستاذ / عبدالهادي التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور / عبدالله رمضان باجهام يوم امس الاربعاء الموافق 26 أكتوبر 2022م بمدينة سيئون مؤسسة أنت انسان للتنمية والتدريب والدراسات .

واستمع الوكيل المساعد التميمي والدكتور / باجهام خلال اطلاعه على اقسام المؤسسة من قبل رئيس المؤسسة الاستاذ / ابوبكر سالم بارجاء معبرا عن سعادته لحضور قيادة السلطة المحلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكذلك حضور الشيخ سالم بن أبي بكر بارجاء وموضحا للحضور رسالة المؤسسة التي ستسعى الى رفع كفاءة الانسان واسعاده من خلال برامج تنموية ودراسات نوعية وبأساليب حديثة وشراكات فاعله للوصول الى نموذج انسان واعي انطلاقا من اهداف المؤسسة في العمل على نشر وترسيخ معاني الانسانية والتعايش والتكامل الاجتماعي والمساهمة في تحسين حياة الانسان وتنمية مواهب الشباب المهارية والمهنية وتعزيز قدراتهم الذاتية وتمكين المرأة واشراكها في المجتمع وتقديم الاستشارات والبحوث والدراسات التخصصية .

مشيرا ان مجالات عمل المؤسسة من خلال رسالتها ورؤيتها ستكون في التعليم والدراسات والنوع الاجتماعي وايضا في الاغاثة والاستجابة الطارئة .

وفي حفل الاشهار الذي اقيم بقاعة التدريب بالمؤسسة عبر الوكيل المساعد التميمي عن سعادته في افتتاح واشهار هذا الصرح المجتمعي الذي وضع جل اهتمامه بالتعليم والتنمية / مباركا ومهنئا قيادة المؤسسة الشبابية التي تملك طموحا في خدمة مجتمعها عبر هذه المؤسسة ، مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في الاسهام والتكامل مع السلطة المحلية ودورها الفاعل في المجتمع ، داعيا قيادة المؤسسة الى تفعيل الشراكة مع الجهات الرسمية والأهلية لرفع كفاءة الانسان واسعاده، من خلال برامج تنموية، ودراسات نوعية وبأساليب حديثة، وشراكات فاعلة، للوصول الى نموذج انساني مثالي.

وبدوره اكد الدكتور / باجهام عن سعادته ان تضاف المؤسسة الى مصاف منظمات المجتمع المدني بالوادي ، مشيدا بالتخصص التي اختارته ليكون اضافة جديدة في جهود منظمات المجتمع المدني بالوادي لما تقدمه من عملية تكاملية مع السلطة، لافتا الى اهمية الدور المعوّل على بناء قدرات الشباب وتحفيزهم للإسهام الفاعل في تبني قضايا المجتمع، مؤكدا دعم المكتب ومساندته للمؤسسة لتجاوز كافة التحديات وتحقيق أهدافها النبيلة.

وكان استهل حفل الاشهار والافتتاح رئيس المؤسسة الاستاذ / ابوبكر سالم بارجاء بكلمة ترحيبية / معبرا عن سعادته بمشاركتهم الافتتاح والاشهار الامر الذي يعد حافزا معنويا للشباب وسيعكس ذلك على بذل المزيد في خدمة مجتمعهم ، مشيرا بأن فكرة التأسيس والاشهار للمؤسسة ، جاءت في ظل احتياج المجتمع لتحقيق أهداف انسانية متجددة في مختلف المجالات التنموية، ونشر معاني الانسانية لدى المجتمع من خلال برامج ودراسات متنوعة .

وأكد رئيس المؤسسة الاستاذ أبوبكر بارجاء بأن المؤسسة وضعت على عاتقها برامج ستعمل عليها ومن ابرزها مشاريع التمكين التعليمي ويتمثل في كفالة طالب العلم وتوفير منح دراسية مدعومة لهذا العام لعدد ١٠ مستفيد ، اضافة الى اقامة الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية الهادفة للشباب والفتيات ، واقامة مشاريع التمكين الاقتصادي للفئات المحتاجة للوصل الى الاكتفاء الذاتي وايضا مشاريع التمكين الاجتماعي والاهتمام ببيوت الله ودور العلم ورعايتها وبرامج البحوث والدراسات وتعزيز الثقافة .

وكذلك تدشين برنامج إنسان واعي الذي يهدف إلى تأهيل الشباب في مجالات شرعية ومعرفية وريادة الأعمال وتطوير الذات.

حضر حفل الافتتاح نائب مدير المؤسسة الاستاذ عبدالرحمن بارجاء
وكذلك أعضاء مجلس الأمناء د. شيخ عبدالرحمن باحميد و الاستاذ محمد سالم بارجاء وكذلك رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الاستاذ محمد عبدالله بارجاء و عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعيان البلاد ومجموعة من الشباب.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com