استشارية حضرموت تلتقي قيادة اللجان المجتمعية بالمكلا وتشيد بدورها في خدمة المواطنين

الأحقاف نيوز / متابعات

ثمنت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، بالدور التي تقوم به اللجان المجتمعية بمديرية مدينة المكلا، في تسهيل ورفع احتياجات المواطنين، وربطها بالجهات الرسمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت، صباح اليوم بالمكلا، برئاسة عضو اللجنة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، وعضو اللجنة المستشارة أوسان باحسين، بحضور رئيس اللجان المجتمعية بمديرية مدينة المكلا المهندس عبدالله بن علي الحاج، ونائبه الأستاذ حسين العكبري.

واستعرض رئيس اللجان المجتمعية بن علي الحاج ونائبه العكبري بالمهام التي وكلت بها اللجان منذ إنشائها في عام 2017م، من أدوار اجتماعية وخدمية وإنسانية وصحية، وحلقة وصل بين المواطنين والجهات الحكومية والعكس في ذلك، والجهود الذي تضطلع بها اللجان في الأحياء السكنية.

ونوه ممثلي اللجان المجتمعية بالمكلا بعمل اللجان النسوية في الأحياء، وجهود اللجان المجتمعية لضبط المخالفين، وكشف بؤر بيع وتهريب وترويج المخدرات، والمساندة الصحة من خلال التوعية والتنفيذ في مكافحة الأمراض والأوبئة، معربين عن قطعهم شوطًا كبيرًا في تدريب وتأهيل الكوادر المجتمعية.

وأشارا بن علي الحاج والعكبري إلى الصعوبات التي تواجه اللجان المجتمعية في المجالات الشائكة مثل ملف الإغاثة، وانعدام الميزانية، وعدم التشريع القانوني للجان المجتمعية.

وأشاد أعضاء اللجنة الاستشارية بجهود اللجان في حل القضايا المجتمعية، وإصلاح ذات البين، وإحالة الجهات القضائية والأمنية لبعض القضايا إلى اللجان المجتمعية، وإدخال عدد من التطبيقات الإلكترونية لبناء قاعدة بيانات متكاملة ومحدثة، وتقديم البلاغات إلى الجهات المختصة.

وأبدت اللجنة الاستشارية استعدادها رفع مل المشكلات والعراقيل التي تواجه قيادة اللجان المجتمعية وأعضائها في الأحياء، إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدين مساندة اللجنة لجهود اللجان المجتمعية، بما يسهم في خدمة المجتمع.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com