من هو “القاتل رقم واحد” في العالم؟

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن سرطانالرئة يبقى أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم، سواء من حيث الإصابات أوالوفيات. وذكر مياسنيكوف في برنامج تلفزيوني، أن ‘سرطان الرئةفي المراحل المبكرة لا تظهر له أي أعراض، وفي مراحله المتقدمة أعراضه شبيهة بأعراضعدد من الأمراض’.

وأضاف أن ‘أكثر أعراض سرطان الرئة انتشارا هيالسعال، بحة في الصوت، سعال مزمن، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، تكرر الإصابةبأمراض في الجهاز التنفسي- التهاب الشعب الهوائية، والالتهاب الرئوي، والتعب،وفقدان الشهية، والفقدان غير المبرر للوزن’.

وبحسب مياسنيكوف: ‘يجب على الإنسان التعرف على أسبابالإصابة بسرطان الرئة. يشخص هذا المرض في معظم الحالات لدى المدخنين- التدخينالفعلي والسلبي.

وحتى إذا لم يدخن الإنسان مطلقا في حياته ولم يكن إلى جانب شخصيدخن، فهذا لا يعني أنه معصوم من الإصابة بسرطان الرئة’.

وأشار الطبيب الروسي، إلى أن ‘هناك عوامل أخرى تسببالإصابة بسرطان الرئة هي: تلوث الهواء، استنشاق مادة الأسبستوس المستخدمة فيالبناء، غاز الرادون، الذي هو غاز طبيعي مشع يمكن أن يتراكم في السراديب والطوابق السفلى من المباني، مرض السل، فيروسات الأورام، إصابة أقارب بسرطان الرئة، وعواملوراثية أخرى، ويمكن تشخيص سرطان الرئة في مراحله المبكرة باستخدام التصوير المقطعيالحاسوبي بجرعة منخفضة’.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com