دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع تنظم فعالية حول دور المرأة الريفية في صنع القرار وحل المشكلات

الأحقاف نيوز / متابعات

أقامت دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع “الأربعاء” بمنطقة العيص بمديرية مدينة المكلا فعالية بعنوان دور المرأة الريفية في صنع القرار وحل المشكلات بمشاركة جمع غفير من النساء.

وخلال الفعالية ألقيت رئيسة الدائرة الدكتورة «إيمان اللحمدي» محاضرة توعوية عن مشاركة النساء ، واهمية دورهن في المجتمع، مستعرضة ما تضمنته مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وتأكيدها على وضع الحلول للمعوقات والمشكلات التي تعاني منها المرأة والأسرة في حضرموت وتمكينها من الحقوق المدنية والسياسية كافة.

وجرى خلال الفعالية التي حضرها الأخوات من عضوات دائرة المرأة «جولان بن هرهرة» و«نجاة اللحمدي» و«خلود العكبري»، والإعلامية في مكتب مديرية المكلا بمؤتمر حضرموت الجامع «سميرة سالم المرزوقي»، نقاش مستفيض حول كيفية تحقيق السلام الأسري والمجتمعي، وتعزيز دور المرأة بشكل عام في إتخاذ صنع القرار وخلق الثقة والإصرار على المضي لتحقيق كامل الأهداف.. وشددت المتحدثات على ضرورة الإهتمام بالمرأة الحضرمية ومنها المرأة الريفية وتوفير برامج التدريب لرفع قدراتها المهنية وتحفيزها بما يمكنها من الاضطلاع بدورها على أكمل وجه وخاصة في الجوانب الصحية والتربوية والمجتمعية والمشاركة في القرارات التي تحدد مستقبلها ، ووضع الحلول للحد من المشاكل الأسرية والمجتمعية.

وأشادت رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتورة «إيمان اللحمدي» بتفاعل القطاع النسائي في أرياف المكلا وبالتحديد في منطقتي العيص وبويش مع الفعالية وطرحهن الأسئلة والاستفسارات والمداخلات التي أثرت الحوار واغنت الفعالية بآراء قيمة وملاحظات تعزز من دور دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع في خدمة النساء والمجتمع عامة..

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com