توجيهات إماراتية للعليمي بشأن مصير قوات الاصلاح في حضرموت وشبوة في

الأحقاف نيوز / متابعات

بالرغم من استمرار الأزمة على خلفية مواجهات شبوة يعتزم المجلس الانتقالي الجنوبي إعادة تقديم مطالبات بشأن رسمنة تشكيلاته العسكرية بضمها الى قوام الدفاع كمقدمة لصرف رواتب لها.
مصدر في عدن كشف أن الانتقالي سبق وان طرح ضم اعتماد التشكيلات العسكرية التابعة له وتخصيص موازنات لها اسوة ببقية التشكيلات التي يتهمها الانتقالي بالتبعية للإصلاح.
وأضاف المصدر أن العليمي وافق على مطالب الانتقالي شرط ان يأخذ وقتاً حتى يجد الفرصة المناسبة لتمرير القرار دون اعتراض حزب الإصلاح.
وبحسب المصادر فإن الامارات وجهت العليمي بإضافة عددا من تشكيلات الانتقالي لتصبح قوات رسمية وتتقاضى رواتب منها كمقدمة لاستبدال تشكيلات حزب الإصلاح لاسيما في شبوة وحضرموت بالتشكيلات التابعة للانتقالي منها تشكيل قوات دفاع حضرموت وهي قوات سيبدأ التجنيد لها من يوم غد السبت وهي قوات على غرار قوات دفاع شبوة وهذه القوات ليس ضمن القوام الرسمي للدفاع في عدن والأمر ذاته بالنسبة لبقية التشكيلات العسكرية التابعة للانتقالي.
وأكد المصدر أن الانتقالي الذي يحصل على أموال من السعودية لتمويل تشكيلاته العسكرية يعمل على فرض سيطرته من خلال سلطة الرئاسي وكذلك الحصول على التعيينات في مختلف المحافظات وسبق وأن واجه نهاية الشهر الماضي مطالبات بدفع رواتب مجندية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com