الحوثي يؤكد القدرة على ردع أي انتهاك للمياه اليمنية

الأحقاف نيوز / متابعات

لوح عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، اليوم برد عسكري على أي انتهاك يستهدف المياه اليمنية، وذلك في تعليقه على إعلان البحرية الأمريكية انشاء قوة دوريات في البحر الأحمر.
وقال الحوثي، في تدوينة على منصة (تويتر)، مقتبساً ما ورد في خطاب لقائد انصار الله في اليمن ( الحوثيين ) عبدالملك الحوثي ، بشأن الانجازات العسكرية لقوات صنعاء: “(عملنا على أن نطلق الصواريخ والمسيرات من أيّ مكان نريد الإطلاق منه، وإلى أيّ هدف نريده حتى في البحر).. من القائل”.
وأضاف: “البحرية لها رجالها”.
يأتي الموقف بعد ساعات من إعلان كبير المفاوضين في سلطة صنعاء محمد عبدالسلام ، رفض صنعاء التحرك العسكري الأمريكي في البحر الأحمر ، مؤكداً انه يعكس رغبة واشنطن باستمرار الحرب والحصار على اليمن .
وقال محمد عبد السلام في تغريدة على (تويتر) ، إن ” ‏التحرك الأمريكي في البحر الأحمر في ظل هدنة إنسانية وعسكرية في اليمن يناقض زعم واشنطن دعمها الهدنة وأنها إنما تسعى لتكريس حالة العدوان والحصار على اليمن ” .
وكان قائد الأسطول الخامس الأمريكي الادميرال تشارلس براد كويبر ، أعلن الاربعاء الماضي، تأسيس قوة بحرية مشتركة تمثل 34 دولة لتسيير دوريات في البحر الأحمر الذي تطل اليمن عليه وتفرض سيطرتها فيه على مضيق باب المندب أهم الممرات الدولية في العالم.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com