صنعاء عن المجلس الرئاسي : ” الشرعية المزعومة ” إنتهت

الأحقاف نيوز / متابعات

علق رئيس وفد التفاوض في سلطة صنعاء وناطق حركة انصار الله محمد عبدالسلام على تشكيل المجلس الرئاسي اليمني في الرياض , وقال انها نهاية لما يسمى الشرعية .
وقال عبدالسلام ” كل ذرائع كل ذرائع العدوان والحصار سقطت”.
وأضاف ” حتى الشرعية المزعومة تم إنهاؤها والانقلاب عليها من قبل من ادعاها واختلقها راية لعدوانه، ولم يعد أمام المجتمع الدولي والأمم المتحدة أي مبرر للاستمرار في استخدامها ذريعة لقتل شعبنا وحصاره ” وفق نص تغريدته
.وتابع في سلسلة تغريدات ان هذه الإجراءات لا علاقة لها باليمن ولا بمصالحة ولا تمت للسلام بأي صلة، وإنما تدفع نحو التصعيد من خلال إعادة تجميع ميليشيا متناثرة متصارعة في إطار واحد يخدم مصالح الخارج ودول العدوان.
وأضاف ان طريق السلام معروف هو وقف العدوان وفك الحصار وإخراج القوات الأجنبية ثم يأتي بعد ذلك الحديث عن الحوار السياسي في أجواء مناسبة وليس القفز على كل هذه القضايا بإعادة تدوير المرتزقة حسب تعبيره .
مشيرا الى ان تشكيل المجلس الرئاسي تعد إجراءات لا شرعية لها وهي صادرة من جهة غير شرعية ولا تملك أي صلاحية لا دستورية ولا قانونية ولا حتى شعبية وصدرت خارج اليمن شكلا ومضمونا والشعب اليمني ليس معنيا بما يقرره الخارج في شؤونه الداخلية، واليمن ليس قاصرا حتى يهندس له الآخرون شكل دولته وحكومته ويقررون له حاضره ومستقبله.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com